الكولاچين هو من البروتينات الرئيسية للجسم حيث يكون 25% من نسبة البروتينات فى اجسام الثديات وبعض الأحياء الاخرى

فوائد الكولاچين للبشرة والجسم,فوائد الكولاچين,فوائد الكولاچين للجسم,فوائد الكولاچين للشعر,فوائد الكولاچين للوجه,فوائد الكولاچين للبشرة

فوائد الكولاچين للبشرة والجسم

الكولاچين هو من البروتينات الرئيسية للجسم ، حيث يكون 25% من نسبة البروتينات فى اجسام الثديات وبعض الأحياء الاخرى .



يتم توزيعه على أجزاء مختلفة ف الجسم ويوجد بشكل رئيسي داخل الأنسجة الضامة (الجلد

(والعضلات والغضاريف والاربطة والانسجة والعظام

تمكن العلماء في الفترة الماضية من تصنيع الكولاجين، وأصبح من أهم المكونات المستخدمة في الأدوية وكذلك مستحضرات التجميل حيث تلجأ إليه الكثيرات لأسباب عِدة.

إستعمالات الكولاچين للوجه

فقدان الكولاچين خاصة في بشرة الوجه ينتج عنه مشاكل عِدة أهمها هو ظهور التجاعيد العميقة، وحينها تلجأ السيدات لحقن الكولاچين، حيث أن حقن مادة الكولاچين يعد من أبسط عمليات التجميل في الآونة الاخيرة.

يمكن أيضًا تطبيق الكولاچين على هيئة سيرم ذو قوام زيتى ثقيل أو مائي خفيف، فهو يتسرب داخل الجلد بسلاسة ليمده بالمواد التى يحتاج إليها، وكذلك يحتوى على مواد أخرى بكميات ونسب وتركيزات محددة تعمل على حل مشكلات تتعلق بالبشرة مثل الحبوب، والخطوط البيضاء، والتجاعيد، والبقع الداكنة، وأيضا يعمل علي ترطيب البشرة وشد الجلد وتجديد خلايا البشرة .

ويمكن أيضاً تطبيق الكولاچين على البشرة عن طريق تفريغ 1سم من أمبولات الكولاچين على عبوة من الكريم المرطب وترطيب البشرة بهذا الخليط بشكل يومي للحصول على بشرة نظيفة.

لذلك عليك المحافظة علي كميات الكولاچين الموجود طبيعيًا في البشرة عن طريق عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة دون حماية حيث أن الأشعة فوق البنفسجية تؤدى إلي تفكك الكولاچين الموجود بالبشرة .

فوائد الكولاچين للشعر

يحتوى الكولاچين على أحماض أمينية مغذية للشعر، حيث يلعب دورًا كبيرًا في نمو الشعر وبنائه وكذلك تجديد التالف منه.

يُعد الكرياتين هو البروتين الأساسي في تكوين الشعر، فإن الشعر يستهلك الكولاچين عن طريق تقسيمه لعدد من الأحماض الأمينية منها حمض ال (proline) الذى يدخل بشكل أساسي فى تكون الكرياتين.

يساعد الكولاچين على مرونة طبقة الأدمة وقوتها؛ فهى الطبقة اللى تحتوى على بصيلات الشعر، لذلك فهو يُعد عامل مهم ف منع تساقط الشعر المرتبط بتقدم العمر.

يمكن للكولاچين التخلص من الجذور الحرة التى تسبب إتلاف بصيلات الشعر عن طريق الخصائص المضادة للأكسدة التى يتميز بها الكولاچين، وأيضا تلك الخصائص المضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على الخلايا المنتجة للون الشعر فيعد أيضًا عامل مهم لمنع الشيب المبكر.

يمكنك الحصول على الكولاچين عن طريق تناول الفواكه والخضروات والأطعمة ذات المصادر الحيوانية والمأكولات البحرية والأطعمة الغنية بڤيتامين ج مثل الليمون و البرتقال وغيرهم.

 

 

فوائد الكولاچين للجسم

للكولاچين وظائف متعددة؛ حيث تختلف على حسب مكان تواجده ، فهو يمنح العظام القوة والصلابة، ويمنح الجلد النضارة والليونة، وهو من الاسباب الرئيسية لسهولة حركة المفاصل حيث يمنح الغضاريف مرونتها.

فقدان الكولاچين بأى مكان فى الجسم يسبب مشاكل مختلفة بحسب وظيفته في مكان نقصه.

فمثلًا قد يسبب بعض المشاكل الهضمية بسبب انخفاضه في الطبقة الداخلية المبطنة لتجاويف الجهاز الهضمى، وأيضًا وجود إحتمالية كبيرة للتشنج والتصلب في أوتار و أربطة الجسم، وقد يؤدى أيضاً إلي تليف الغضاريف وضعف في المفاصل .

لذلك يجب عليك تجنب مسببات نقص الكولاچين تبدأ بالتدخين حيث يحتوي التبغ علي المركبات الكيميائية التى تسبب تفكك الكولاچين، تقليل نسبة السكريات والكربوهيدرات المتناولة بداخل النظام الغذائي، وهناك أسباب أخرى لامفر من أبرزها التقدم في السن، وكذلك المشاكل الوراثية، وأمراض المناعة.

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب