كثيرا ما نسمع أن تقويم الأسنان يؤلم الفك عند تركيبه ويضطر الفرد إلى إبقاءه لفترات طويلة قد تصل إلى سنة أو أكثر

تجميل الأسنان,تبييض الاسنان,تقويم الأسنان,أسعار تقويم الأسنان,ما هو تقويم الأسنان

تقويم الأسنان

تقويم الأسنان مع شينج مي change me حتى تكتمل إبتسامتك

تقويم الأسنان
تقويم الأسنان

كثيرا ما نسمع أن تقويم الأسنان يؤلم الفك عند تركيبه ويضطر الفرد إلى إبقاءه لفترات طويلة قد تصل إلى سنة أو أكثر وفقا لكل حالة، ولكن عندما ننظر من الجانب الأخر، نجد أن تقويم الأسنان يستحق الألم والمعاناة، فعندما نحصل على الابتسامة التي نريدها ونتمناها، نشعر بالسعادة وكأن أحلامنا تحققت، وبالفعل نحققها لك في شينج مي change me



 

ما هو تقويم الأسنان؟

 

أصبح تقويم الأسنان في شينج مي change me هو الحل السحري للتخلص من جميع مشاكل الأسنان التي يعاني منها الفرد، فمثلا في حالة كان هناك سن ليست في نفس الصف مع الأسنان الأخرى، فينبغي أن يقوم هذا الشخص بتركيب تقويم للأسنان حتى يتخلص من هذة المشكلة في أسرع وقت، بالإضافة إلى أنه في حال كان هناك سنة ليست في نفس حجم بقية الأسنان التي تقع على نفس الصف، ففي هذة الحالة ينصح طبيب الأسنان بأن يقوم المريض بتركيب تقويم للأسنان.

وقبل إجراء تقويم الأسنان في شينج مي change me ، يقوم الطبيب بمراجعة السجل الوراثي للمريض، لمعرفة إذا كان يعاني من مرض في الأسنان، والذي قد يتسبب له بمشاكل منها ملاحظة وجود فراغات بين كل سن وأخر، ففي هذه الحالة يتطلب ذلك القيام بتركيب تقويم للأسنان لكي يصلح هذة المشكلة.

 

 

وفي حالة كان المريض يعاني من اختلاف في حجم أحد الفكين عن الأخر، عليه تركيب تقويم أسنان لكي يتخلص من هذه المشكلة، وذلك لأنها سوف تتسبب له في عيوب أخرى، منها تغيير شكل المريض وعدم القدرة على غلق فمه بشكل كامل، كما أنها قد تصل في بعض الأحيان إلى صعوبة في النطق وصعوبة في تناول الطعام، ولذلك على المريض أن لا ينتظر ويقوم بتركيب تقويم الأسنان في أسرع وقت لحل هذه المشكلة.

 

ويعمل تقويم الأسنان في شينج مي change me على حل جميع المشاكل التي يعاني منها الشخص، حيث تساعد هذه التقنية على إعادة ترتيب الأسنان بشكل طبيعي للحصول على ابتسامة ساحرة، بالإضافة إلى إرجاع الأسنان في أماكنها الطبيعية، حيث يتم تركيب دعامات للأسنان تساعد علي تحريكها لكي تثبت في المستقبل في هذة المواضع الجديدة التي تم وضعها بها.

 

 

متى يتم تقويم الأسنان؟

 

يمكن أن يقوم المريض بعمل تقويم الأسنان في شينج مي change me في سن مبكرة وليس بالضرورة في سن متقدم أي في العشرينات مثلا، وذلك لأن الطفل بعد أن يكمل سبع سنوات يكون قد حصل على شكل أسنانه الدائم التي سوف يبقى معه إلى الأبد، كما أن فكي الطفل يكونان قد اكتمل نموهما.

وإن لاحظ أهل الطفل أن هناك أي مشاكل في شكل أسنان طفلهما أو أنها غير متناسقة أو حتى لاحظا أن الطفل يعاني من أي عيب في التحدث وفي غلق فمه، فالذهاب لطبيب الأسنان أمر لا مفر منه لأنه كلما تركت المشكلة أكثر سوف تزداد سوءا بمرور الوقت، وقد ينصح الطبيب بضرورة تركيب التقويم، لكن لا تقلقِ أبدا لأن عمر طفلك صغير، حيث يفضل أن يتم تركيب التقويم في مثل هذا العمر المبكر لكي لا تتطور الحالة مستقبلا.

 

 

أشكال تقويم الأسنان مع شينج مي change me

 

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى اختلاف نوع التقويم الذي سيتم تركيبه للمريض، منها تشخيص الطبيب لحالة المريض ومدى تدهور الوضع، كما أن المادة التي يصنع منها كل تقويم تختلف عن غيرها من التقويمات، بالإضافة إلى أن الشكل الذي سوف يحصل عليه المريض في النهاية بعد تركيب التقويم، سوف يختلف مع اختلاف نوع التقويم الذي سوف يقوم بتركيبه.

 

وهناك عيوب لكل شكل من أشكال تقويم الأسنان والتي سوف تلاحظها وقد تعاني منها بعد تركيب التقويم، كما أن تكلفة كل تقويم أسنان تختلف حسب الجودة والمواد التي صنع منها، وتتنوع أشكال تقويم الأسنان ما بين:

 

1- تقويم الأسنان المعدني

يتم تركيب هذا النوع من التقويم إذا قام الطبيب بتشخيص الحالة على أنها تعاني من مشكلة في التناسق بين الأسنان، ويتجه البالغين في أغلب الأوقات إلى هذا النوع من التقويم لأنه يتناسب أكثر معهم، ويتم تصنيع هذا التقويم من مواد غير قابلة للصدأ بشكل نهائي، مما يجعله خيار ممتاز لكي تقوم بتركيبه، كما أن التقويم يكون على شكل دعامة للأسنان، يقوم الطبيب بوضع التقويم علي سطح الأسنان التي يجب أن يتم تنسيقها مع بعضها.

 

ويتم تثبيت التقويم عن طريق مادة لاصقة غير قابلة للنزع، ولكن يتم تثبيت التقويم بين كل سِنة وأخري عن طريق سلك معدني غير قابل للصدأ، ولكن قد تعاني من بعض المشكلات في هذا التقويم، والتي قد تضايقك بسبب أنه مصنوع من المعدن الذي قد يسبب للشخص بعض الجروح أو الخدوش في اللثة الخاصة بك، وقد تعاني من بعض المشاكل عند تنظيف الأسنان، نظرا لأن خامته تصعب الموضوع.

يجب الأنتباه من أنواع الأطعمة التي يتم تناولها، فبعضها قد يعلق في التقويم وقد يعاني الشخص عند إزالته، كما أنها قد تبقى عالقة في التقويم وتسبب لك تسوس في أسنانك، ولكن مقارنة بباقي أنواع تقويم الأسنان فإن هذا النوع أقلها تكلفة.

 

2- تقويم الأسنان الخزفي

هذا النوع من تقويم الأسنان مميز للغاية، لأنه لا يتسبب لك بالكثير من المشاكل مع شكلك، كما أن المواد التي يصنع منها هذا النوع من تقويم الأسنان تكون متناسبة مع لون أسنانك لذلك لا يكون ظاهر جدا، بالإضافة إلى أنه ذات جودة أفضل ووزن أقل من النوع التقليدي، لذلك يتجه الكثير من الأشخاص إلى هذا النوع من التقويم بسبب كفائته ومميزاته.

 

 

ويستخدم هذا النوع من التقويم في علاج مشاكل التناسب في الأسنان، حيث يعمل على جعل الأسنان أكثر تناسقا، كما أنه يعيدها إلى الموضع الأصلي الخاص بها، وهذا النوع أفضل من الناحية الجمالية، فشكله مقبول ومرجح به حيث لا يظهر كثيرا عند الابتسام بفضل لونه المقارب للون الأسنان.

 

ويصنع هذا النوع من تقويم الأسنان من مواد غاية في الأناقة والجمال، حيث يستخدم فيه نوع مميز جدا من الخزف عالي الجودة، كما أن الألوان التي تصنع منها دعامات هذا التقويم تكون مختلطة تماما باللون الأساسي للسن الخاص بالمريض، مما يجعل المريض راضي بنسبه أكبر عن مظهره وشكله، متقبلا للتغيير الجديد الذي يمر به، ولكن سعر هذا التقويم أعلى قليلا من سعر التقويم المعدني التقليدي، وذلك لأنه يتمتع بالكثير من المميزات.

 

ولكن هناك بعض العيوب التي قد تلاحظها بعد القيام بتركيب هذا النوع من تقويم الأسنان، فالأسلاك المعدنية التي يتم تركيبها لتوصيل الدعامات مع بعضها البعض قد يتغير لونها أو قد يحدث لها صدأ، لكن لا داعي للقلق لأنه بعد كل ثلاثة أشهر يكون عليك الذهاب إلى طبيب الأسنان الذي سوف يخلصك من هذة المشكلة عن طريق تغيير السلك كل فترة.

 

يجب أن يكون الشخص حريصا أثناء استعمال تقويم الأسنان، وذلك لأنه يصنع من مادة خفيفة جدا قابلة للكسر بسهولة، فلابد من الانتباه أثناء تناول الطعام لأن التقويم عرضه للكسر إن قمت بالنضغ بطريقة قوية جدا.

 

3- تقويم الاسنان الداخلي

إذا جاء تشخيص الطبيب لحالة المريض بأنه يعاني من صغر الفك، سواء العلوي أو السفلي، فسوف يكون شئ مستحيل أن تركب أي نوع من تقويم الأسنان، ولكن تم حل هذه المشكلة بتركيب التقويم الداخلي الذي يعد حل في غاية التميز لعلاج مثل هذه المشكلة، كما أنه يتم تحريك الأسنان إلى الداخل وتوزيعها لتقليل الازدحام الحادث في منطقة الفك، ويتم تركيب تقويم على السن الخارجي لتثبيته في المكان المخصص له، ومع مرور فترة سوف يلاحظ المريض إتساع فكه وعودته إلى شكله الطبيعي الذي يجب أن يكون عليه الفك.

ومن أهم ما يميز هذا التقويم في شينج مي change me  هو أنه مصنوع من مواد تشبه التقويم التقليدي، مما يؤدي إلى عدم كسره أو تعرضه للصدأ، كما أنه يزيد ميزة عن التقويم التقليدي، حيث يوضع على الأسنان من الداخل، مما يجعل التقويم غير ظاهر تماما، فسوف يشعر المريض كأنه لم يقم بتركيب أي تقويم، مما يجعله مناسب للجميع الذين يفضلون الناحية الجمالية ويحبون أن يظهروا جمالهم.

ولكن من العيوب الكبرى التي قد تعاني منها عند تركيب مثل هذا التقويم هو أن الفك في الأصل ضيق تماما، وللحصول على مساحة تكفي لتركيب هذا التقويم وتوسيع الفك في نفس الوقت، هي أن يقوم طبيب الأسنان بخلع أحد الأسنان لكي يتسع المكان لوضع هذا التقويم وأيضا توسيع الفك، وفي أغلب الأحيان لا يوجد خيار أمام الطبيب سوى أن يقوم بخلع ضرس العقل، حتى يفسح المجال لتركيب التقويم، مما قد يؤدي إلى التعرض لألم بالغ وأضرار غاية في الخطورة.

وإن كانت أسنانك من الأنواع الصغيرة، فهنا يجب البحث عن نوع أخر من تقويم الأسنان لكي تقوم بتركيبه لأسنانك، لأن هذا النوع سوف يؤدي إلى مشاكل في منطقة الحلق واللسان، ويعد هذا النوع من تقويمات الأسنان غالي التكلفة عند تركيبه لأنه لا يمكن لأي طبيب أن يقوم بتركيبه، فهو يحتاج إلى جراح في غاية الدقة والحرفية وأن يكون في غاية الحذر عند تركيب مثل هذا التقويم، فالعملية التي يقوم بها صعبة جدا.

 

 

تعرف على مدة تقويم الأسنان شينج مي change me

يحدد الطبيب مدة تقويم الأسنان وفقا للمشكلة التي يعاني منها المريض، ولكنها تتراوح في الغالب بين سنة إلى ثلاث سنوات، وبعد إزالة المشدات يرتدي المريض مثبت دائم لمدة 6 أشهر تقريبا، ثم يقوم بتركيب مثبت متحرك أثناء النوم فقط للحفاظ على النتيجة لسنوات عديدة.

 

أضرار تقويم الأسنان

على الرغم من الفوائد العديدة التي يحصل عليها الشخص بعد إجراء تقويم الأسنان، إلا أنه قد يكون معرضا لعدة مشاكل في حال عدم التزامه بالتعليمات، مثل الإصابة بتسوس الأسنان في حالة عدم تنظيف الفراغات بين تقويم الأسنان، الشعور بالألم لعدة أيام إلى حين اعتياد الفم على وجود التقويم، قد تظهر البقع البيضاء على أسطح الأسنان نتيجة لإهمال تنظيفها لفترة طويلة.

 

 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب