هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة فرغم أن عملية شفط الدهون تعد من أكثر أنواع عمليات تجميل الجسم طلبا في العالم الع

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة,هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة بالليزر أو الفيرز,مدي خطورة عملية شفط دهون البطن,المساج والتدليك بعد عملية شفط الدهون,شفط الدهون وتأثيره علي الحمل

هل عملية شفط دهون البطن خطيرة وتسبب الوفاة

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟ .. تعرف على الآلام الناتجة

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟ فرغم أن عملية شفط الدهون تعد من أكثر أنواع عمليات تجميل الجسم طلباً في العالم العربي، إلا أنه لايزال هناك بعض التخوفات والتساؤلات حول : هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

ويعتبر شفط الدهون تقنية تستخدم في الجراحة التجميلية لإزالة الدهون الزائدة الموجودة بين الجلد والعضلات عن طريق امتصاصها فتعمل على تنسيق القوام ويبدو الشخص أكثر جاذبية وجمالا.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

تختلف درجة الألم المتوقعة بعد شفط الدهون وفقا للتقنية التي تم إجراؤها بها، فعلى سبيل المثال إن عمليات شفط الدهون الجراحية تكون أعراضها الجانبية ودرجة ألمها أكبر من المتوقع من عملية شفط الدهون بالليزر، أو شفط الدهون بالفيزر كالتالي:

• في حالة إجراء عملية شفط الدهون من البطن بالجراحة، فإنه من المتوقع أن يشعر الشخص بالألم بعد إجراء شفط الدهون لعدة أيام مع بعض الإحساس بالوخز أو التخدير في مكان العملية، إلا أنه شعور طبيعي ومؤقت، حيث يتم الاكتفاء بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب والالتزام بتعليماته لضمان التخلص من هذا الألم بشكل تدريجي.
  • أما في حالة إجراء شفط الدهون بالليزر أو باستخدام الفيزر فإن درجة الألم تكون أقل بكثير، فمن الممكن أن تقتصر أعراض عمليه شفط دهون البطن على الشعور ببعض التورم والحكة في مكان تعريض أشعة الليزر أو موجات الفيزر إلا أن هذا يخلف درجة بسيطة من الألم يمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها الطبيب لتقليل فترة الأعراض الجانبية للعملية.
  • كما أن هناك عوامل أخرى تتحكم في مدى الألم المتوقع بعد عملية شفط الدهون وهي: نوع التخدير المستخدم في العملية وكذلك مدى كفاءة الطبيب ومهارته.

كيفية التقليل من الآلاأم خلال شفط دهون البطن ..

•  ينبغي تدليك منطقة البطن بلطف باستخدام الكريمات التي يصفها الطبيب لك لتقليل التهاب واحمرار الجلد وكذلك للمساعدة على سرعة التعافي.
  • ينبغي عدم القيام بأي أنشطة بدنية عنيفة خلال أول أسبوعين من العملية.
  • تناول مسكنات الألم تحت إشراف الطبيب بالجرعات التي يحددها.
  • شرب الكثير من المياه والسوائل بشكل عام لتعويض الجسم السوائل التي فقدها.
  •  من الضروري اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون للحفاظ على نتائج عملية ازالة دهون البطن
  •  ينبغي الحرص على ارتداء المشد الطبي في حالة إجراء عملية ازالة دهون البطن الجراحية المدة التي يحددها الطبيب.

المساج والتدليك بعد عملية شفط الدهون ..

يوصى الأطباء بعد عملية شفط الدهون المرضى بالخضوع للمساج والتدليك بعد العملية ويتم روتينيًّا، جنباً إلى جنب مع المشدات الضاغطة.

وينصح معظم الأطباء ببدء المساج في اليوم الرابع أو الخامس بعد الجراحة؛ حيث إن المشد له دورًا كبيرًا جدًا لتجنب حدوث بعض الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون والتعافي سريعًا، وذلك للأسباب الآتية:

• يساهم في منع تراكم السوائل في الجسم تحت الجلد، مما يقلل من التورم بعد شفط الدهون.
  • يعلم على تحسين الدورة الدموية والسائل اللمفاوي.
  • يمنع تشكيل الأنسجة الندبية والتليف.
  • يُحفز التئام الجروح.
  • يُقلل من الانزعاج

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة بالليزر والفيزر ؟

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟ في حالة شفط الدهون بالفيزر أو الليزر وهما أحدث التقنيات في جراحات تنسيق القوام ولكن تعتمد درجة الألم التي يشعر بها المريض على نوع التخدير الذي يستخدم في العملية، وفي الغالب يتم استخدام التخدير الموضعي ولا يشعر المريض بألم مدة 24 ساعة.

يمكن أن يشعر المريض بعد الشفط بالألم بضعة أيام أو أسابيع حسب مدى الرعاية بعد العملية.

مدى خطورة عملية شفط دهون البطن ..

ارتفعت نسبة الأمان في عمليات شفط الدهون بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة التطور الطبي المستمر، واكتشاف التقنيات الحديثة مثل جهاز الفيزر الأمريكي.

وتمكن جراحو التجميل من إجراء عملية شفط الدهون بإدخال أنبوب جهاز الفيزر بين الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، وذلك عن طريق إجراء جُرح صغير لا يتجاوز النصف سنتيمتر

ويعمل جهاز الفيزر بطريقة انتقائية حيث يستهدف الخلايا الدهنية فقط دون أن يؤثر على الأوعية الدموية والأعصاب المحيطة، فيفتت الخلايا الدهنية ويكسرها لسهولة شفطها خارج الجسم والتخلص منها.

هل عملية شفط الدهون تسبب السرطان أو الوفاة ؟

تعد عملية شفط الدهون عملية آمنة جدًا وليس لها أضرار خطرة ولا تؤدي إلى أمراض مذمنة، ولم يثبت أبدًا أنّ شفط الدهون يؤدي إلى السرطان.

كما أنها لا تسبب الوفاة حيث تعد عملية شفط الدهون من أكثر العمليات الجراحية أمانًا حيث التدخل الجراحي يكون ما بين الجلد والعضلات فما يمكن حدوثه مجرد كدمات نتيجة إصابة لبعض الأوعية الدموية السطحية فقط.

ماذا عن شفط الدهون والترهل؟

من الممكن أن يحدث الترهل بعد عملية شفط الدهون إذا لم يتم استخدام الكورسيه بعد العملية أو بسبب وجود ترهلات قبل إجراء الشفط، وإذا حدثت الترهلات يتم علاجها على حسب نسبة الترهل.

فإذا كان بنسبة بسيطة يتم علاجه ببعض الأجهزة بموجات تشبه موجات الراديو أو أجهزة أخرى لها تأثير حراري؛ هذه الأجهزة تعمل على شد الجسم بنسبة معينة تساعد في تحسن الترهلات، أما لو كان الترهل بنسبة كبيرة فيجب علاجه جراحيًّا.

شفط الدهون وتأثيره على الحمل ..

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ، الترهلات الزائدة في الجسم لها تأثير سلبي على هرمونات الأنوثة وعلى الهرمونات الخاصة بالحمل، وبالتالى يعمل شفط الدهون على حدوث الحمل بنسبة أكبر نتيجة عدم استهلاك هذه الهرمونات اللازمة له.

كما أنّ شفط الدهون من منطقة البطن يضيف مساحة أكبر للرحم للتمدد، مما يساعد على نمو الجنين ويقلل أيضًا من حدوث الترهلات بعد الولادة.