بوتكس الشعر هو أحد التقنيات التي تمثل حلا لمختلف مشاكل الشعر أي المتقصف المتساقط والتالف كما يعتبر علاج للأليا

بوتكس الشعر,أنواع حقن بوتكس الشعر,مزايا حقن بوتكس الشعر,خطوات حقن بوتكس الشعر,عيوب البوتكس

خطوات بوتكس الشعر

بوتكس الشعر.. تعرف على أنواعه ومزاياه

بوتكس الشعر هو أحد التقنيات التي تمثل حلا لمختلف مشاكل الشعر أي المتقصف، المتساقط والتالف، كما يعتبر علاج للألياف التالفة والمتكسرة لإحتوائه على الزيوت، الكافيار، الفيتامينين B5 وE وعلى الكولاجين، كونها مواد تدخل في ترطيب الشعر من الأعماق، تغذيته وإعادة الحياة إليه من الجلسة الأولى. 



بوتكس الشعر ..

 

بوتكس الشعر هو طريقة حديثة وآمنة لعلاج الشعر في الأساس ويتم عن طريق حقن فروة الرأس بمواد وعناصر مغذية تحمي من مشكلة الصلع والشعر الخفيف ونوع آخر يحمي من التقصف والهيشان

أنواع بوتكس الشعر.. 

 

 النوع الأول:

ويطلق عليه اسم بوتكس الشعر التجميلي، ومن السهل عمله في المنزل ، حيث يعمل على  تنعيم ملمس الشعر، ويتم  دهان به الشعر وبعد ذلك نعيد عليه بمكواة الشعر الكهربائية. 

النوع الثاني:  

ويطلق عليه باسم بوتكس الشعر المغذي، ويمكن استخدام هذا النوع من البوتكس في ترطيب الشعر وحمايته من التلف ويتم دهانه على خصلات الشعر بالأصابع. ويحتوي على مجموعة من العناصر الهامة مثل فيتامين إي والكولاجين الطبيعي بخلاف فيتامين ب5 و بعض الزيوت العضوية.

النوع الثالث :  

وهو إبر البوتكس التي يقوم  الأطباء باستعمالها لمعالجة مشكلة هامة يعاني منها الكثير من الأشخاص وهي زيادة معدل التعرق للشعر فتعمل حقن البوتكس على الحد من تعرق فروة الرأس.

 مزايا بوتكس الشعر.. 

 يفضل استخدام بوتكس الشعر مع أصحاب الشعر المجعد والتالف لأن تركييه يتضمن عناصر غذائية هامة والتي بدورها تعيد للشعر رونقه. يعمل استخدام بوتكس الشعر على الحد من تشابك الشعر ويعطيه ملمس ناعم سهل التصفيف.  استخدام البوتكس يعمل على رفع الدورة الدموية للشعر ويجدد من خلاياه ويقوي الشعر، لذلك فهو مفيد لكل من يعاني من تساقط الشعر المستمر.

خطوات عمل بوتكس الشعر  ..

  • يتم في البداية العلاج بشامبو لفتح بشرة الشعر، حتة يتم إعداد الشعر للمستحضر .
  • يتم وضع البوتكس على الشعر من خلال التدليك من الجذور حتى الأطراف. 
  • يترك العلاج على الشعر المبلول لمدة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 90 دقيقة.

 وقد يقوم بعض المصففين بشطف المستحضر قبل التجفيف، وفرد شعرك بمكواة الشعر، بينما يقوم البعض بترك المنتج حتى يجف، والقيام بفرده لضمان وصول المنتج بشكل كامل.  بعمل عملية الفرد يحتاج الشعر شامبو و سيروم مخصص للشعر المعالج بالبوتوكس، و ذلك للحفاظ على تأثير العلاج بالبوتوكس لفترة طويلة.

كيفية الاهتمام بالشعر بعد بوتكس الشعر ..

هناك بعض الأمور التي يجب الابتعاد عنها بعد عمل بوتكس الشعر وتتمثل في الآتي:

  1. عدم التعرض للشمس لمدة 10 أيام على الأقل بدءًا من عمل البوتكس.
  2. ألا يتعرض الشعر للماء المالح أو العذب من خلال غسله أو نزول حمامات السباحة والحرص على تغطيته في بدايات فترة تطبيق البوتكس على الشعر.
  3. عدم استعمال أدوات الشعر المعدنية.
  4. عدم القيام بتجعيد الشعر بمكواة الشعر خلال الأسبوع الأول من علاج البوتكس.
  5. ينصح بعدم استخدام كريمات أو زيوت سواء طبيعية أو مستحضرات تجميلية بعد عمل البوتكس.

عيوب البوتكس ..

  • لا يستخدم للحوامل والمرضعات.
  • لا يتم استعماله لمن تقل أعمارهم عن 7 أعوام.
  • لا يصلح لمن يعاني من الحساسية اتجاه أيًا من مكونات البوتكس.
  • البوتكس رائحة مزعجة إلى حدٍ ما في البدايات.
  • العلاج بالبوتكس يحتاج لعدد معين من الساعات.
  • قد تظهر عند البعض قشرة الرأس نتيجة لإفراز فروة الرأس القليل من الدهون.
  • التعرض باستمرار لأبخرة البروتين المتصاعدة عند تثبيت البوتكس قد تؤدي إلى السرطان وهذا خاص لمصففي الشعر الذي يتخذونها مهنة يومية.

الفرق بين البوتكس والكيراتين ..

 

 لا يحتوي البوتكس على الفورمالين ” formaldehyde” حيث يتكون من فيتامينات و عناصر طبيعية مما يعمل على سلامة الشعر وعدم تعرضه للمواد الكيميائية و آثارها السلبية.  كما يتميز البوتكس بقدرته على فرد الشعر دون الأضرار بخصلاته أو إرهاقها، و يمنح الشعر التغذية المطلوبة مما يقلل من تساقط الشعر ويمنع تقصفه. 

النتائج قبل وبعد إجراء حقن بوتكس الشعر.. 

تكون نتائج البوتكس رائعة بشكل خاص على الشعر الجاف والتالف والمجهد من كثرة التعرض للحرارة والصبغات وغيرها من المواد الكيماوية.

 ومايميز علاج البوتكس عن غيره من طرق فرد الشعر الأخرى في أنه يعمل على علاج الشعر بحيث أن الشعر الذي ينمو بعد العلاج تكون حالته أفضل من الشعر القديم فلا يتعرض لنفس المقدار من التلف والتقصف.  يشكل البوتكس طبقة تغلف الشعر، وتعمل الحرارة المستخدمة مع العلاج على تغلغل الكولاجين في الشعرة فتكون النتيجة تحسن في مظهر الشعر من حيث:

  • تقليل تجاعيد الشعر بدرجة كبيرة.
  • يعلم على زيادة  لمعان الشعر.
  • تزيد رطوبة الشعر وقوته.
  • يعمل على تقليل هيشان الشعر (Frizz effect).
  • يساهم في تقليل التقصف حتى يتم القضاء عليه.
  • يعمل على تسهيل تصفيف الشعر ويصبح مرتباً أكثر.
  • ترجع بصيلات الشعر للنمو في المناطق المصابة بالصلع في حالة حقن البوتكس في فروة الرأس.

التعافي من حقن بوتكس الشعر ..

لايحتاج علاج بوتكس الشعر فترة تعافي أو نقاهة، وهو يعطي نتائج فورية.

ولكن رأى البعض أن رائحة البوتكس  أزعجتهن وأنهن أحتجن فترة تصل إلى ثلاثة أيام لتصبح هذه الرائحة غير ملحوظة.  وغير ذلك  تستغرق عملية علاج الشعر بالبوتكس بضع ساعات يتم بعدها غسل الشعر وبعدها يمكن للفرد العودة لممارسة أنشطة حياته اليومية بدون أي  مشاكل .

مدى استمرارية علاج بوتكس الشعر ؟

يستمر علاج بوتوكس الشعر 6 أشهر خاصة مع اتباع نظام جيد لشعرك، أي بمعنى التقليل من استخدام السيشوار والفير، مع استخدام منتجات العناية بالشعر حتى يستمر طويلاً. 

ويمكن لأي سيدة أن تستفيد من بوتوكس الشعر مهما كان نوعه؛ سواء كان مجعّداً، كثيفاً أو خفيفاً، كما أنه لا يتم الشعور بأي ألم عند اللجوء إلى بوتوكس الشعر.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب