علاج تساقط الشعر يتم تحديد نوع العملية التي يجب القيام بها لترميم الشعر طبقا وفقا لمدى انتشار الصلع وشكله حيث

علاج تساقط الشعر,طرق علاج تساقط الشعر,أسباب تساقط الشعر,استخدام المواد الطبيعية في علاج تساقط الشعر,أسبات تساقط الشعر من الجذور,داء الثعلبة,علاج تساقط الشعر طبيا,نصائح علاج تساقط الشعر

طرق علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر .. تعرف علي الأسباب والعلاج

علاج تساقط الشعر يتم تحديد نوع العملية التي يجب القيام بها لترميم الشعر طبقًا وفقا لمدى انتشار الصلع وشكله، حيث يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه النساء والرجال معاً، والذي يؤثر على المظهر الشخصي.



علاج تساقط الشعر ..

 

 يتعرض الشعر عادة إلى المشكلات ومنها التلف والتقصف والتساقط، والذي ينتج عن بعض عوامل ومنها التعرض إلى أشعة الشمس وعدم ترطيب الشعر بشكل جيد، ولهذا ينبغي البحث عن الطرق المختلفة التي تعمل على علاج الشعر من التساقط واستعادة حيويته. 

استخدام المواد  الطبيعية في علاج تساقط الشعر ..

 

قد يتم علاج تساقط الشعر من خلال العلاجات الطبيعية، وسيقوم changemeclinics بذكر أهمها:

زيت جوز الهند : يمكن أن يكون زيت جوز الهند أداة سهلة وفعالة من حيث التكلفة في علاج تساقط الشعر. وقد يعمل زيت جوز الهند على تحسين مظهر الشعر وصحته وجعل الخصلات أكثر روعة.

عصير البصل : قد يكون ذلك غير شائع في علاج تساقط الشعر، لكن من عانى من تساقط الشعر وقام بتجربته أبلغ عن فعاليته، كما يمكن أن يعمل على تكوين بصيلات شعر جديدة لأنه يقوم بتحسين الدورة الدموية حول فروة الرأس.

زيت الليمون : يعمل على تعزيز نمو الشعر وجودته، حيث يمكنك وضع عصير الليمون الطازج أو الزيت المعطر على فروة رأسك، واتركه يتغلغل نحو ربع ساعة قبل غسله بالشامبو.

زيت سمك : يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أنه  ممتلئ بالعناصر الغذائية والبروتينات، وفي الغالب يرتبط زيت السمك بمساعدة وظائف الدماغ ولكنه قد يساعد أيضا في تحفيز نمو الشعر.

 

أسباب تساقط الشعر من الجذور ..

 

يمر شعر رأسك بدورة حياة تشتمل على النمو والراحة والتساقط، فمن الشائع أن يخسر الناس حوالي 100 شعرة يومياً، إذا كنت تعاني من المزيد من الخسارة المفاجئة للشعر، فقد ترغب في رؤية طبيبك. بحلول سن الـ40، سيعاني حوالي نصف الرجال من تساقط الشعر بسبب حالات وراثية مثل الصلع الذكوري (الصلع الذكري)، وبالمثل فإن أكثر من نصف النساء سيعانين من تساقط الشعر الوراثي (الصلع الأنثوي) قبل سن الـ70. يكون بعض تساقط الشعر مؤقتاً وقد يحدث نتيجة للتغييرات في النظام الغذائي أو بعض العلاجات أو تغييرات نمط الحياة

أسباب تساقط الشعر  ..

 

يقوم changemeclinics برصد أهم الأسباب المؤدية لهذا التساقط ومنها ما يلي:

1.تساقط الشعر الوراثي :

يُصاب كل من الرجال والنساء بهذا النوع من تساقط الشعر، وهو السبب الأكثر انتشارا لتساقط الشعر على مستوى العالم.

2.العمر :

 يلاحظ أغلب الأشخاص مع تقدم العمر تساقط الشعر بسبب تباطؤ نمو الشعر، حيث تأتي مرحلة ما تتوقف بصيلات الشعر عن النمو، ما يسبب ترقق شعر فروة الرأس، ويبدأ الشعر أيضاً في فقدان لونه.

3.داء الثعلبة :

 

داء الثعلبة هو مرض يتقدم عندما يقاوم جهاز المناعة في الجسم بصيلات الشعر (ما يثبت الشعر في مكانه)، مما يسبب تساقط الشعر، يمكن للثعلبة أن تساقط الشعر في أي مكان من الجسم بما في ذلك فروة الرأس أو داخل الأنف أو الأذنين أو الرموش أو الحواجب.

4.علاج السرطان :

إذا تلقيت علاجاً كيميائياً أو تلقيت علاجاً إشعاعياً بالقرب من منطقة الرأس أو الرقبة، فقد تفقد شعرك في غضون أسابيع قليلة من بدء العلاج.

5.الولادة أو المرض أو ضغوط أخرى :

بعد بضعة أشهر من الولادة أو التعافي من مرض أو إجراء عملية جراحية، قد تلاحظ سقوط الكثير من الشعر في الفرشاة أو على وسادتك، يمكن أن يحدث هذا أيضاً بعد مرور أزمة شديدة أيضا.

6.العناية بالشعر:

إذا قمت بتلوين شعرك أو تجعيده أو فرده، فقد يتسبب ذلك في إتلاف شعرك، مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر.

7.القيام بتمشيط الشعر للوراء يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل دائم، والاسم الطبي لهذه الحالة هو ثعلبة الشد.

8.عدم التوازن الهرموني :

وينتج عدم التوازن الهرموني عن متلازمة المبيض متعدد الكيسات، والتي تسبب تكيسات على مبيض المرأة، بجانب علامات وأعراض أخرى يمكن أن تشمل تساقط الشعر. كما يمكن أن يتسبب إيقاف بعض أنواع حبوب منع الحمل إلى حدوث خلل هرموني مؤقت، وأيضا النساء اللاتي يصبن باضطراب هرموني يعانين من تخفيف الشعر أو تساقط الشعر في فروة الرأس.

9.عدوى فروة الرأس :

يمكن أن تسبب عدوى فروة الرأس في بروز مناطق متقشرة وملتهبة في فروة رأسك، قد ترى ما يشبه النقاط السوداء الصغيرة على فروة رأسك.

10.الأدوية :

من الآثار الجانبية المحتملة لبعض الأدوية؛ هي تساقط الشعر، إذا كنت تعتقد أن دواءً ما يسبب تساقط شعرك، ينبغي استشارة الطبيب حول إيقافه أو استمرار تناوله.

11.صدفية فروة الرأس :

يتعرض العديد من الأشخاص الذين يعانون من الصدفية على فروة الرأس يتساقط الشعر

12.قلة العناصر والمعادن الغذائية :

ينبغي الحصول على عناصر البيوتين أو الحديد أو البروتين أو الزنك أو أكثر من هذه العناصر، حتى لا يتعرض الشعر التساقط.

طرق علاج تساقط الشعر:

 

يرصد changemeclinics أهم طرق علاج تساقط الشعر وهي : من  طرق علاج تساقط الشعر اتباع نظام غذائي صحي يشتمل على البروتين، وبالتالي يدعم الكيراتين في الشعر والتقليل من فرص تساقط الشعر، حيث ينبغي تناول أنواع من الأطعمة ومنها الحبوب والبقوليات والبيض والتي تزيد من فرصة حصول الجسم على كمية من البروتين تفيد الشعر وتزيد من قوته وتحميه من التساقط. من طرق علاج تساقط الشعر أيضا الحرص على ترطيب الشعر من خلال استعمال أحد الزيوت الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، مما يساهم فى الحصول على المغذيات التي توجد بالشعر، وعليك باستخدام الزيت على أطراف الشعر للحماية من الجفاف والتساقط.

علاج تساقط الشعر طبيا:

 

يرصد changemeclinics أهم طرق علاج تساقط الشعر طبيا : من طرق علاج تساقط الشعر طبيا تناول أنواع من المكملات الغذائية التي تشتمل  على الفيتامينات والمعادن الأساسية والأوميجا 3 التي تحفز على نمو الشعر وتغذيته ومنع تساقطه. معالجة الأنيميا التي تنتج عن نقص الحديد بالجسم والذي يؤثر على الشعر ويتسبب في تساقطه. قد يلجأ الطبيب في علاج تساقط الشعر  إلى حقن الشعر بالبلازما والتي تزوده بالفيتامينات والبروتينات الضرورية، مما يعمل على تغذية بصيلات الشعر ويساعد على نمو الشعر من جديد. استخدام حقن الكولاجين والتي تعزز من قوة الشعر ونضارته وعلاج تساقطه. من الممكن اللجوء إلى البوتكس في علاج تساقط الشعر، والذي له نتائج فعالة لحماية الشعر من التلف. قد يتم علاج تساقط الشعر بالليزر حيث يحفز على إنتاج الكولاجين وتنشيط بصيلات الشعر وزيادة تدفق الدم بفروة الرأس، مما يساعد على تغذية البصيلات

نصائح علاج تساقط الشعر ..

 

ويقوم changemeclinics بسرد أهم النصائح التي تساعد في علاج تساقط الشعر :

  •  اتباع نظام صحي جيد والتأكد أن الجسم  يحصل على حاجاته الأساسية من التغذية والشعر يحصل على العناية الكافية.
  • في حالة مزيد من تساقط الشعر ينبغي زيارة الطبيب.
  • لا تستخدم الأدوية والمستحضرات الطبية بدون استشارة الطبيب، حتى لا تحصل على منتج قد يضر بالشعر أكثر
  • لا تلجأ للحلول النهائية كالليزر والزراعة قبل تجربة الحلول الأولية كالتغذية والفيتامينات والأدوية فإن لم تنجح انتقل للمرحلة الأعلى
  •  علاجٍ لتساقط الشعر يستغرق وقت طويل، حيث إن الشعرة  تنمو مقدار 1 سم في الشهر الواحد .
  • تظهر نتائج عمليات الحقن بعد عدة أشهر، فينبغي التمهل حتى تحصل على نتائج مرجوة.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب