عمليات تجميل العيون من العمليات التي تؤثر بشكل كبير في إطلالة المرء وثقته بنفسه وهي من أكثر الإجراءات التجميلي

عمليات تجميل العيون,تجميل العيون بالليزر,أسباب الحاجة إلى تجميل العيون,أنواع عمليات تجميل العيون,علاج انتفاخ تحت العين,خطوات عمليات تجميل العيون,مميزات عمليات تجميل العيون,خطوات تجميل العيون بالحقن

خطوات عمليات تجميل العيون

عمليات تجميل العيون.. تعرف على المزايا والأنواع

عمليات تجميل العيون من العمليات التي تؤثر بشكل كبير في إطلالة المرء وثقته بنفسه، وهي من أكثر الإجراءات التجميلية المنتشرة حول العالم، حيث يخضع لها مئات الآلاف من الأشخاص سنوياً بهدف تجميل مظهر العيون بطرق مختلفة.



 تجميل العيون ..

 

عملية تجميل العيون تعد في الحقيقة مجموعة عمليات تساهم في تجميل العيون ، حيث تعتمد في المقام الأول على علاج أي مشكلة جمالية يعاني منها المريض في عينيه. وتتنوع هذه العمليات ما بين عمليات تجميل العيون الحول، وبين عمليات علاج العيون الجاحظة والغائرة وغيرها من عمليات علاج مشاكل العين الجمالية المختلفة. 

أسباب الحاجة إلى تجميل العيون ..

 

يتوفر العديد من العوامل التي تدفع الشخص للقيام بعملية تجميل العيون ، ويذكر changemeclinics  أهم هذه الدوافع: 

  • ترهل الجفون
  • تجاعيد الجبهة التي تؤدي إلى سقوط الحواجب
  • تجاعيد ما حول العين
  • أكياس العين
  • تراكم الدهون بالجفون
  • جحوظ العينين

أنواع عمليات تجميل العيون..

 

يرصد changemeclinics أهم أنواع عمليات تجميل العيون وأهم مميزاتها:

جراحة الجفن.. 

جراحة الجفن، تعتبر جراحة تجميلية تعمل على تجميل مظهر أو وظيفة الجفون، حيث يخضع الأشخاص لهذه الجراحة لعلاج الجفن العلوي والسفلي أو كليهما.  قد تعالج جراحة الجفن ترهل الجلد والرواسب الدهنية والأكياس تحت العين وتدلي الجفون السفلية والتجاعيد كما يمكن للجراحة مواجهة آثار الشيخوخة من الناحية التجميلية والمتعلقة بالرؤية.

العيون الغائرة ..

يمكن أن يبدو الجلد الرقيق تحت عينيك أحياناً داكناً وغائراً وجوفاء، في حين أن العيون الغارقة عادة ما تكون نتيجة الشيخوخة أو الجفاف أو عدم النوم بشكل كاف، حيث تكون أيضاً علامة على وجود حالة طبية.  هناك العديد من العلاجات الجراحية للأشخاص الذين يعانون من غرق العي، والتي تشمل حقن الفيلر في الأنسجة التي توجد أسفل العين، ولكن نتائجها لا تستمر  إلى الأبد، لذلك ستتطلبين إلى إعادة الإجراء بنحو ك عام تقريباً.  تعمل الجراحة التجميلية، على تقليل شد الحاجب ، ورأب الجفن، وشد الوجه من ظهور العيون الغائرة، كما أن هذه التقنيات تعد أكثر تغلغلا من الفيلر وتحتاج وقت أطول للشفاء.

علاج انتفاخ تحت العين ..

 

الانتفاخات تحت العين تعد مصدر قلق تجميلي ولا تحتاج علاجاً محدداً.  قد تساعد العلاجات المنزلية ونمط الحياة في تقليل أو القضاء على انتفاخ العين، ويعتمد على دافع الانتفاخ تحت العينين، قد تكون جراحة الجفن مثلاً الخيار العلاجي المناسب. يقوم الجراح خلال العملية بالتخلص من الدهون الزائدة من خلال شق في التجعد الطبيعي للجفن العلوي أو داخل الجفن السفلي، ثم يتم تجميع الجلد بغرز صغيرة مذابة، كما يمكن علاج انتفاخ تحت العين أيضاً بالفيلر أو بالعلاجات الطبيعية. 

مميزات عمليات تجميل العيون ..

 

يرصد changemeclinics  أهم مميزات عملية تجميل العيون، ومن أهمها علاج الانتفخات حول العيون.

  • التخلص من الجلد الزائد من العيون الذي يمنع الطيات في الجفون العليا.
  • إخفاء التجاعيد حول العيون والخيوط الدقيقة.
  • تصحيح النظر وتحسين الرؤية.
  • التخلص من ترهلات الجفون.

تكلفة عملية تجميل العيون في مصر ..

 

تختلف تكلفة تجميل العيون في مصر باختلاف نوع العملية، وكذلك التقنية التي تستخدم في العملية، فالطرق الجراحية لتجميل العيون ترتفع تكلفتها بشكل أكبر  عن تكلفة العمليات غير الجراحية لتجميل العيون، ويقوم changemeclinics بذكر  تكلفة بعض العمليات المشهورة في تجميل العيون بمصر:

تترواح تكلفة عملية العيون الجاحظة في مصر ما بين 1200 إلى 5000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 18000 إلى 78000 جنيه . أما تكلفة تجميل العيون الغائرة في مصر والتي تعتمد على استخدام الفلير- تتراوح ما بين 3000 إلى 10000 جنيه مصري.

وعن تكلفة عملية علاج العين الحول في مصر، يبلغ المتوسط يتراوح ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي، بينما تقل نسبياً تكلفة العملية باستخدام الليزر ليبلغ متوسط التكلفة للعين الواحدة ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.

أما تكلفة عملية تجميل الجفون في مصر تترواح ما بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة عملية توسيع العين ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي.

خطوات تجميل العيون بالحقن ..

 
  • تعتبر أحد التقنيات السريعة في إجرائها وظهور نتائجها، حيث يستخدم الطبيب المعالج مخدر موضعي على هيئة كريم أو مرهم لدهان المنطقة حول العين، ويترك لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم يبدأ الطبيب باستخدام إبر دقيقة جدا مخصصة للاستعمال في منطقة ما حول العين لحقن المادة المستخدمة في الفيلر بالكمية المناسبة حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة في مدة لا تزيد عن ربع ساعة.
  • وتتبين نتيجة الحقن في الحال، ويمكن للمريض الرجوع إلى البيت بعد إجراء الحقن مباشرة، كما يمكنه ممارسة نشاطه الطبيعي بعد يومين على الأكثر مع الالتزام  بكل الاحتياطات والتعليمات التي يخبره بها الطبيب. تدوم نتائج هذه العملية حتى ستة أشهر، وقد تصل إلى عام في أحسن الأحوال، كما يمكن للمريض إعادة الخضوع للعملية مرة أخرى للمحافظة على مظهر جمالي دائم للعين.

تجميل العيون بالليزر ..

 
  • تأخذ هذه العملية فترة أطول من الحقن، حيث يمكن أن تأخذ مدة تصل إلى الساعة، ويستخدم الطبيب المعالج المخدر الموضعي حول العين، كما يتم وضع أغطية مخصصة للمريض لإغلاق العينين حتى لا يؤثر عليهما شعاع الليزر.  ويستعمل الطبيب أيضا نظارات مخصصة لحمايته من أشعة الليزر، ثم يستخدم الطبيب جهاز الليزر ليقوم بتسليط أشعته على الجزء المراد تجميله حول العين.
  • تقوم أشعة الليزر بشد الجلد حول العينين بصورة طبيعية للتخلص من التجاعيد كما تعمل على تكسير الخلايا الدهنية المسببة للجيوب أسفل العين.  يمكن للمريض الرجوع إلى البيت في ذات يوم إجراء العملية بعد تحديد ميعاد المتابعة مع الطبيب المعالج، كما يمكن المريض العودة إلى العمل بعد حوالي أسبوع من إجراء العملية. تتضح النتائج النهائية لهذه التقنية بعد عدة أيام من الإجراء، يجب على المريض الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة والالتزام بالدهانات التي يصفها الطبيب.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل العيون :

 

 

  • يقوم changemeclinics بذكر  مضاعفات ومخاطر تجميل العيون وهي صعوبة في إغلاق العيون.
  • حدوث بعض المضاعفات نتيجة التخدير الكلي مثل حدوث نزيف أو تجمعات دموية في مكان تنفيذ العملية.
  •  إصابة العصب البصري بضرر كبير يسبب فقدان البصر،. نتيجة الأخطاء الكبيرة في عمليات تجميل العيون.
  • حدوث بعض الكدمات الت تختفي بعد أسبوع ويمكن للمريض أن يقوم بإزالتها من خلال عمل الكمادات الباردة على مناطق الكدمات.
  • ربما يحدث جفاف العيون الذي يمكن القضاء عليه من خلال استعمال قطرة عيون مرطبة.
  • حدوث التورم في جفون العيون واذا لم يختفي باستخدام الكمادات الباردة ينبغي استشارة الطبيب.

التعافي من جراحة تجميل العيون ..

 
  • القطب الجراحية التي يتكون خلال عمليات تجميل العيون يكون من نوع “فيكريل”، حيث تتميز هذه القطب بأنها تتحلل من تلقاء نفسها ولا تتطلب لإعادة فكها، وتظهر  خلال اليوم التالي للجراحة، لكن قد يظل الانتفاخ والتورم حول العينين، ويحتاج هذا التورم لفترة قد تستغرق شهر حتى تختفي تماماً.
  • بشكل عام تعد مدة الشهر هذه فترة كافية للحكم على نجاح العملية وحتى يمكن معرفة النتيجة النهائية للعملية الجراحية.  بعض العمليات تكون نتائجها دائمة، ومنها عمليات علاج العيون الآسيوية، وعمليات تجميل العيون الحول، وعمليات تجميل العيون الجاحظة، وعمليات تجميل العيون الغائرة.  العمليات الأخرى عمليات إعادة الشباب وشد الجفون وبعض العمليات التي تعالج أثار التقدم في العمر تعد عمليات تأثيرها مؤقت تؤجل ظهور الشيخوخة ولا تحجبها.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب