إزالة الذقن المزدوج يعتبر حالة شائعة تتواجد بسبب وجود طبقة من الدهون أسفل الذقن وعادة ماتتصل بزيادة الوزن أو ن

أسباب ظهور الذقن المزدوج,إزالة الذقن المزدوج,طرق الوقاية من ظهور الذقن المزدوج,كيفية إزالة الذقن المزدوج,إزالة الذقن المزدوج بالليزر,الأعراض الجانبية لعملية إزالة الذقن المزدوج,من هم المرشحون لعملية إزالة الذقن المزدوج,تكلفة عملية الذقن المزدوج في مصر

كيفية إزالة الذقن المزدوج

إزالة الذقن المزدوج .. تعرف علي الأسباب وطرق الوقاية

إزالة الذقن المزدوج يعتبر حالة شائعة، تتواجد بسبب وجود طبقة من الدهون أسفل الذقن، وعادة ماتتصل بزيادة الوزن أو نتيجة التقدم بالعمر وترهل الجلد.



إزالة الذقن المزدوج ..

 

تعد حالة الذقن المزدوج أو ما يطلق عليها باللغلوغ هي الحالة التي تكون فيها رقبة الشخص أكبر من اللازم، أو تعتبر المنطقة التي تقع بين الذقن والرقبة وهي التي تكون أكبر من اللازم. وتكمن مهمة تلك المنطقة في وضع الحدود التي تفصل بين الذقن والرقبة وإعطاء الرقبة إنسيابيتها وشكلها الرشيق عندما تنحدر حدودها من أسفل الذقن في زاويةٍ شبه قائمة راسمةً حدود الفك حتى تصل إلى الحنجرة وتتصل بعد ذلك بالرقبة.

أسباب ظهور الذقن المزدوج ..

 

يظهر الذقن المزدوج على شكل دهون زائدة في منطق الحنك والذقن، ويرصد changemeclinics أهم أسباب ظهور الذقن المزدوج:

1. زيادة الدهون :

من أهم أسباب ظهور الذقن المزدوج زيادة الدهون في الجسم بشكل عام وتجمع بعضها في منطقة الذقن، حيث يعتمد ظهور الذقن المزدوج على طبيعة توزيع الدهون في جسم الإنسان، إذ تتجمع الدهون لدى بعض الأشخاص في الوجه بشكل خاص. 2. أحد علامات الشيخوخة قد يعتبر أحد ظهور الذقن المزدوج التقدم في السن في الكثير من الأحيان، حيث يبدأ مستوى الكولاجين في الوجه بالتناقص مع مرور الوقت خاصةً في الوجه ويبدأ الجلد بفقدان المرونة مما يعمل على ظهور الذقن المزدوج. كما أن ظهور الذقن المزدوج مع التقدم في السن أمر طبيعي ولكن هناك بعض الأمور التي تعمل على مضاعفة فرصة ظهوره مثل التدخين، نمط الطعام والتعرض لأشعة الشمس باستمرار.

3. وضعية الجسم :

يقوم معظم الأشخاص بحني الرقبة عند استعمال الأجهزة المحمولة خلال اليوم مما يزيد فرصة ظهور الذقن المزدوج لديهم، عدا عن أنه يعد المسبب الأساس المسؤول عن ألم الرقبة.

4. شكل الوجه ك

 شكل الوجه من أسباب ظهور الذقن المزدوج والذي لا يمكن للإنسان التحكم به، حيث يمتلك بعض الأشخاص أشكال معينة للوجه تظهر الذقن المزدوج بشكل أكثر وضوحًا. وقد تكون عضلات الفك ضعيفة، مما يزود أيضًا فرصة ظهور الذقن المزدوج وهو من الأسباب وراء ظهوره لدى الأشخاص الغير مصابين بالسمنة.

5. الجينات :

يمكن ملاحظة ظهور الذقن المزدوج لجميع أفراد عائلة معينة، إذ تمتلك بعض العائلات جينات تساهم في ظهور الذقن المزدوج، حيث ليس هناك جينات خاصة بالذقن المزدوج ولكن هناك جينات تتعلق بشكل العظام، القابلية لزيادة الوزن، مرونة الجلد، وزيادة الدهون في منطقة الذقن

 طرق الوقاية من ظهور الذقن المزدوج  ..

 

 

 اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتبر المفتاح الأساسي بهدف تقليص ظهور الذقن المزدوج، لذا يقوم  changemeclinics بذكر أهم النصائح حول الأمر:

  • تناول الخضروات والفواكه.
  • تناول المزيد من الحبوب الكاملة.
  • الابتعاد تناول الأطعمة المصنعة والمقلية.
  • تخفيض كمية السكريات المتناولة.
  • مزاولة التمارين الرياضية اليومية أيضًا.

كيفية إزالة الذقن المزدوج .. 

 

يوجد ثلاث عمليّاتٍ طبيّةٍ رئيسيّةٍ تهدف إلى إزالة الذقن المزدوجة ، ولها العديد من الآثاره الجانبيّة تتمثل بالتورمات، والكدمات في المنطقة المُعالجة، ومن هذه الطرق: ا

لكاي بيلا (بالإنجليزية: Kybella): 

يتطلب المريض في هذه الحالة إلى حوالي 50 حقنه في أنسجة دهون الذقن، يتم توزيعهم على 6 جلسات علاجية مُنفردة بشكل شهري، وقد جاءت الموافقة على استعمال هذه الحقن من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (بالإنجليزية: FDA). 

الميزوثيرابي (بالإنجليزية: Mesotherapy): 

تقوم هذه العملية بحقن مركباتٍ تُذيب الدهون في الذقن، وتستغرق فترة العلاج حوالي 6 أشهر، وقد يتطلب المريض لما يزيد على 100 حقنة، وفي حال إعطاء المريض حُقنة بطريقة خاطئة، قد يسبب ذلك ضرراً بالأعصاب.

 شفط الدهون (بالإنجليزية: Liposuction): 

يتم إزالة الذقن المزدوجة من خلال الشفط، أو الليزر، وتحتاج العملية لتخدير موضعي فقط، كما أنّ هذه العملية تعمل على القضاء على الدهون فقط من البشرة دون إزالة الجلد الزائد، أو شدّ البشرة

إزالة الذقن المزدوج بالليزر ..

 

تستغرق عملية إزالة الذقن المزدوجة  بالليزر حوالي نصف ساعةٍ فقط، ويعتمد الليزر في آلية عمله على قدرته على اختراق الجلد للحصول على النتيجة المثالية، فعندما يخترق الجلد يقوم بإذابة كل الدهون الزائدة والمتراكمة وإزالتها من الجسم.

 عملية التخلص من الدهون يقوم بشد كلٍ من الجلد والعضلات ويحفز الكولاجين والبشرة على التعافي وانتاج الخلايا الجديدة القوية. تتطلب نتيجة إزالة الذقن بالليزر فترة تتراوح ما بين 6 إلى 12 أسبوع، غير الوسائل الأخرى، حيث تشعر بالفارق وتصل لنتيجة نهائية.

  تبلغ تكلفة جلسات الليزر لعلاج الذقن المزدوج على الأقل نحو 150-250 دولار أمريكي وفقا للحالة المرضية، وكلما زادت حالتك وزادت حاجتك للعلاج يرتفع السعر وقد يصل في بعض الحالات الحرجة والشديدة إلى 3000 دولار.

الأعراض الجانبية لعملية إزالة الذقن المزدوج ؟

 

تسبب عملية إزالة الذقن بعض الأعراض الجانبية مثل:

بعض الانتفاخ و التورم الذي يزول بعد أسبوعين على أقصى تقدير. آلام خفيفة بعد العملية، ثم تختفي بشرب مسكنات ألم . يمكن أن تحس ببعض الحكة، وهذا أمر عادي جدا، و في هذه الحالة لا ينبغي استعمال أي مرهم أو دواء دون استشارة الطبيب.

من هم المرشحون لإجراء عملية إزالة الذقن المزدوج؟

 

 

  • أن لا يقل عمرهم عن 18 سنة ( يمكن ان تحدث استثنائات في الحالات الضرورية)
  • أن يكون الشخص في حالة صحية جيدة ولا يعاني من اي امراض مزمنة.
  • أن لا يعاني من اي نوع من الحساسية التي قد تنعكس سلبا على حالة المريض.
  • أن يعاني الشخص من السمنة و لديه ترهل في منطقة الذقن.
  • أن يكون الشخص فقد الوزن بشكل كبير ، و تسبب له في ترهلات كالأشخاص الذين قاموا بعملية تكميم المعدة مثلا.
  • كل شخص يعاني من ازدواجية الذقن بسبب عوامل وراثية . 
  • أحيانا يكون العامل الوراثي هو السبب وراء الذقن المزدوج.

 

تكلفة عملية إزالة الذقن المزدوج في مصر ..

 

لا يوجد سعر محدد في تكلفة عملية إزالة الذقن المزدوجة، حيث يوجد عدد من العوامل تتوقف عليها التكلفة، ويقوم changemeclinics بذكر أهمها:

  1. خبرة الطبيب وسمعته الطيبة وإجراءه هذه العملية أكثر من مرة.
  2. المكان الذي سيتم فيه إجراء عملية إزالة الذقن المزدوجة .
  3. نوع التقنية التي تناسب حالتك سواء كانت جراحية أم غير جراحية.
  4. كمية الدهون الموجودة في منطقة الذقن المراد إزالتها.
  5. الحاجة لإجراء آخر مصاحب لإزالة الذقن المزدوج

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب