يمكن مقاومة كثافة الحبوب والبثور عن طريق التنظيف العميق للمسام بصورة دورية ومستمرة.

طرق تنظيف المسام بعمق,تنظيف المسام,أفضل طرق تنظيف المسام,تنظيف المسام العميق,تنظيف مسام البشرة الدهنية,تنظيف مسام البشرة الجافة,تنظيف مسام البشرة الدهنية بعمق

أفضل طرق تنظيف مسام البشرة بعمق

طرق تنظيف مسام البشرة بعمق؛ لاشك أن كل امرأة تسعي إلي محاولة الوصول لأفضل صورة ممكنة ويتم ذلك عن طريق اهتمامها بكل تفصيلة، ومن هذه التفاصيل اهتمامها بوجهها الذي يحتوي علي المسام التي تساعد علي خروج العرق والزيوت الطبيعية.



وتنقسم البشرة التي تُغطي الوجه إلي ثلاث أنواع البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة المتوسطة؛ وتتميز المسام في كل من البشرة الدهنية والبشرة المتوسطة بأنها أوسع من المسام الموجودة في البشرة الجافة.

وتُسهم المسام الواسعة في بعض المشكلات التي تؤرق المرأة مثل كثافة البثور وحب الشباب وظهور البشرة بمظهر شاحب بعيد عن حيوية الشباب ونضارته.

ويمكن مقاومة هذه المشكلة عن طريق التنظيف العميق للمسام بصورة دورية ومستمرة، حتي تظهري بمظهر جذاب ولائق.

أهمية التنظيف العميق للمسام

تتكون البشرة من مجموعة من الخلايا التي تأخذ شكل مجموعة من الطبقات ومن ضمن هذه الطبقات طبقة الخلايا الميتة التي تُمثل 10% تقريبا من سمك البشرة، كما أن المشكلة لا تكمن في طبقة الخلايا الميتة فحسب ولكن إلي تجمع مجموعة من الأتربة في هذه الطبقة، بالإضافة إلي أن النتيجة الحتمية لهذه الطبقة هو عدم ظهور الطبقة الجديدة علي السطح.

وبعدم ظهور طبقات الخلايا الجديدة يبدو الوجه بشكل شاحب بعيدًا عن حيوية الشباب ونشاطه لذلك يعمل التنظيف العميق للبشرة علي إزالة هذه الطبقات المتراكمة لإعطاء الفرصة لطبقات الخلايا الجديدة في الظهور والتنفس.

روتين تنظيف البشرة

إن أهم ما يمكن الاعتماد عليه للوصول لنتيجة دائمة لا تتأثرين فيها بمناسبة أو قدوم حفل علي غير استعداد هو الالتزام بروتين يومي للاهتمام ببشرتك. يبدأ هذا الروتين بغسل البشرة مرتين يوميًا علي الأقل، وتُساعد هذه البداية علي إزالة أية أتربة أو أوساخ نتيجة النشاط اليومي أثناء الذهاب إلي العمل أو العودة منه.

يُنصح بالابتعاد عن أي غسول يحتوي علي الصابون لأنه حاد علي بشرة الوجه ويسبب تهيجها، كما أن استخدام الفوط بلطف ساعد كثيرًا عن استخدامها بعنف لأن الاستخدام العنيف يؤدي إلي مزيد من تهييج البشرة وبالتالي اتساع المسام.

احرصي دومًا علي إزالة مستحضرات التجميل خصوصًا قبل النوم حتي تتركين لزيوت وجهك الطبيعية المساحة الكافية للقيام بعملها.

يُنصح باستخدام المرطبات المناسبة لنوع بشرتك بعد استخدام الغسول.

احرصي علي تقشير البشرة مرتين كل أسبوع لتنظيف أقوي وأعمق للمسام.

 

 

نصائح هامة عند تنظيف مسام البشرة

يجب الانتباه عندما تقررين تقشير البشرة حيث تختلف أنواع البشرة في المدة المسموح بها بين كل مرة تقشير فعلي سبيل المثال يمكن تقشير البشرة الدهنية بشكل يومي، أما البشرة المتوسطة فيكفيها مرتين أسبوعين والجافة مرة كل أسبوع، أما البشرة الحساسة فمرة واحدة كل أسبوعين.

استخدام المناديل الورقية باستمرار يترك بعض القطع المجهرية منها والتي لا يمكنك ملاحظتها بسهولة ولذلك احرصي دوما علي استخدام الفوط وغسل وجهك مرتين علي الأقل يوميًا بالغسول المناسب.

النوم العميق لثمانِ ساعات يوميًا يعطي البشرة المدة الكافية لتجديد خلاياها، فيما يساعد الانتظام في شرب المياه علي ترطيب البشرة، وطرد السموم.

 

 

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب