يعد الكولاجين أحد اهم البروتينات الموجودة في جسم الانسان والذي يتواجد بكثرة إذ يشكل ثلث البروتين ويوجد في مختل

change me,مركز شنج مى,الكولاجين الصحى,كولاجين طبيعى,خلايا الوجه,كريم كولاجين,كولاجين موضعى,سعر الكولاجين

مصادر الكولاجين الطبيعية - change me

ما هو الكولاجين

يعد الكولاجين أحد اهم البروتينات الموجودة في جسم الانسان والذي يتواجد بكثرة إذ يشكل ثلث البروتين، ويوجد في مختلف مناطق الجسم، حيث يوجد في كل من:العظام. العضلات. الجلد. الاوتار. الشعر. الغضاريف. الأسنان



سيدتي حافظي على شبابك بالمحافظة على الكولاجين - ليالينا

وبما أنه من فئة البروتينات الغير قابلة للذوبان فذلك منحه خاصية أن يعمل كنسيج موصل بين الخلايا وتشكيل ألياف قوية غير قابلة للذوبان، وبالتالي فهو يشكل بنية الجسم القوية، وبفضل الكولاجين نحن أكثر قدرة على التحرك، الانحناء والتمدد، ومما يجب معرفته أن هناك أكثر من ١٦ نوع من الكولاجين ولكن النسبة الأكبر منها تنتمي إلى الأنواع الثلاثة الأولى والتي تعد الأقوى.

عندما يتقدم الانسان بالعمر فإن الطلب على إفراز الكولاجين يصبح أكبر، كما ويصبح افرازه بكميات أقل وذو جودة أضعف وذلك بسبب تدهور صحة الجلد والبشرة وبدأ ظهور التجاعيد والضعف في الأوتار والغضاريف، بشكل عام تدهور وتراجع بنية الجسم.

جلسة حلا - سيرم علاج التجاعيد الفوري يخفف انتفاخ العين و التجاعيد حولها .  يقلل من ظهور أضرار أشعة الشمس مثل البقع البنيه. يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين  الصحي للجلد. يمكنك استخدامه

وحين يبلغ الانسان عمر الستين فإن انخفاض نسبة الكولاجين في الجسم يعد أمراً عادياً، ويعاني من هذا الأمر النساء والرجال على حد سواء ولكن النساء تعاني من انخفاض حاد في الكولاجين خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية.

من أحد أسباب أهمية الكولاجين هو احتواءه على عدد من الأحماض الأمينية أكثر من غيره من البروتينات، وبسبب ذلك فوجوده بنسب مثالية في الجسم يعطيه مظهر عضلي صحي جذاب وملفت.

 

تعرف على أهم مصادر الكولاجين الطبيعية المهمة في الحفاظ على شباب البشرة في هذا المقال.

Sohati - الكولاجين... هل يشكّل خطراً على الحامل؟

أهم مصادر الكولاجين الطبيعية

 

إن هاجمتك تجاعيد الشيخوخة المبكر، فاعلم أن هناك خلل في إنتاج الكولاجين، وعليك الحصول على الكولاجين من مصادره الطبيعية، إذ يمكنك حل هذه المشكلة دون الحاجة إلى عناصر خارجية لذا احرص على تناول الأطعمة الاتية والتي تعد أهم مصادر الكولاجين الطبيعية:

 

1. الخضروات الورقية

 

يساعد تناول الخضروات بشكل عام في زيادة نضارة البشرة وإشراقها وتناول الخضروات الورقية خاصةً، مثل: السبانخ، والسلق ضمن النظام الغذائي الخاص بك كل يوم يؤدي إلى زيادة مستويات الكولاجين، وذلك لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة، مثل: اللوتين (Lutein) والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم.

 

2. لحوم الدواجن

 

تحتوي اللحوم البيضاء في الدواجن على كميات وفيرة من الكولاجين، حيث يمكنك ملاحظة الكمية الكبيرة للأنسجة الضامة الموجودة في لحوم الدواجن عند تقطيعها، والتي تجعلها من مصادر الكولاجين الطبيعية المهمة كما استخدمت العديد من الدراسات عنق الدجاجة كمصدر للكولاجين لعلاج التهاب المفاصل.

6 فوائد لتناول الكولاجين يوميًا | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

3. المأكولات البحرية

 

تحتوي المأكولات البحرية كلأسماك والمحار على نسبة جيدة من الكولاجين في عظامها وأربطتها، وهو أكثر أنواع الكولاجين سهولة في الامتصاص ولكن الغالبية العظمى للكولاجين الموجود في الأسماك يكون في الأجزاء التي لا نقم بتناولها، مثل: الرأس، أو مقل العيون، لذا ينصح الخبراء بتحضير مرق هذه الأجزاء للاستفادة منها كأحد مصادر الكولاجين الطبيعية.

 

مصادر طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين

 

بعد التعرف على مصادر الكولاجين الطبيعية، إلك مجموعة أخرى من المصادر المحتوية على فيتامينات وأحماض أمينية تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم في ما يأتي:

1. الثوم

الأغلب لا يرغب بتناول الثوم على الإطلاق، ولكن عندما يتعلق الأمر بزيادة كولاجين البشرة، فإن الثوم هو الأفضل.

فهو غني بمادة الكبريت وبعض الأحماض الطبيعية التي تعالج تلف البشرة وتعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.

بمكنك إضافة الثوم إلى طبق السلطة اليومي والاستمتاع بفوائده الصحية الرائعة.

Bella Marcel - Blog

2. بذور الكتان

بذور الكتان هي مصدر رئيس لدهون أوميغا 3 الصحية، حيث أن خلايا الجلد محاطة بطبقة دهنية مصنوعة من هذه الدهون وغيرها.

ولذلك كلما زاد تناول أوميغا 3 كلما كانت هذه الطبقة أقوى، حيث أن زيادة هذه الدهون فى خلايا البشرة تؤدى إلى منع ظهور التجاعيد.

لذلك ننصحك بتناول ملعقة كبيرة كل يوم من بذور الكتان لزيادة إنتاج الكولاجين.

3. بياض البيض

على الرغم من أن بياض البيض لا يحتوي على أنسجة ضامة مثل الموجودة في مصادر الكولاجين الطبيعية، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من البرولين (Proline) وهو من أهم الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكولاجين في الجسم.

4. الكزبرة

تحتوي الكزبرة على حمض اللينولينيك (Linolenic acid) والذي يعد من مضادات الأكسدة المهمة في محاربة الجذور الحرة في مجرى الدم بالتالي تعزيز صحة البشرة، وإبطاء ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة لدى النساء.

منتجات koke - Dibeier Collagen امبولات كولاجين ديبير... | فيسبوك

5. الأغذية الغنية بفيتامين ج

يلعب فيتامين ج دورًا رئيسيًا في عملية إنتاج الكولاجين، لذلك فإن الحصول على ما يكفي من فيتامين ج أمرًا بالغ الأهمية.

يمكن الحصول على فيتامين ج من خلال العديد من المصادر الطبيعية، مثل: البرتقال، والجريب فروت، والليمون الحامض، والفراولة، الطماطم، والفلفل الحلو، والتوت بأنواعه.

6. الفول

يحتوي الفول على حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، وامتصاص السوائل، والمحافظة على ليونة الأنسجة وبالتالي نضارة البشرة.

 

نرشح لك : البوتكس .. المزايا والعيوب - دليلك الكامل

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب