إن الأسنان مثل الإسفنج حيث انالأسنان لها مسام مثل الجلد ولذلك كل ما يمس أسنانك سوف يترك علامة فالطعام والمشروب

الاسنان,تجميل الاسنان,مراكز تجميل الاسنان,مركز زراعه الاسنان,زراعه الاسنان2022,تقويم الاسنان2022

الأسنان مثل الإسفنج ولها مسام مثل الجلد وكل ما يمس أسنانك سوف يترك علامة

تبييض الأسنان - والتخلص من العادات اليومية السيئة

إن الأسنان مثل الإسفنج حيث ان الأسنان لها مسام مثل الجلد ولذلك كل ما يمس أسنانك سوف يترك علامة فالطعام والمشروبات مثل القهوة والتوت والعادات اليومية مثل التدخين ستؤثر سلبياً على أسنانك بمرور الوقت.



Magrabi Hospitals| تجميل الأسنان ) للحصول على أسنان مثالية متناسقة ولامعة )

ماذا تعرف عن تبييض الاسنان 

 

  • تبييض الاسنان ليس ضاراً

    إذا كنت حريصاً على ما تستخدمه وتأخذ بنصائح وتوجيهات المختصين، ستتمكن من تبييض الاسنان بأمان.

  • الطريقة هي السر

    ستجد العديد من الطرق المختلفة لتبييض الأسنان في السوق اليوم، ولكن عليك التأكد من أن الجهاز الذي ستستخدمه يناسب أسنانك، ولذلك لا تستخدم أي شيء دون استشارة أخصائي أسنان.

  • حساسية الاسنان طبيعية

    إن تبييض الأسنان مؤقتاً يجفف الأسنان ولذلك من الطبيعي تماماً أن تشعر بحساسية الاسنان لمدة يوم أو إثنين.

  • التخلص من اصفرار الاسنان يستغرق وقت

    إذا كنت تدخن أو تمضغ التبغ لفترة طويلة، ستلاحظ أن أسنانك تحولت إلى لون أصفر وكلما كان تغيير اللون شديد أكثر، كلما طال انتظارك لتبييض الأسنان المصابة، لذا يجب التحلي بالصبر.

  • لا يمكنك  تبييض الفينير

    بما أن هذا الجزء مصنوع من مواد مختلفة عن الأسنان الطبيعية، فإن منتجات التبييض لن تعمل.

  • وقت النوم هو أفضل وقت

    إذا كنت تستخدم منتج تبييض منزلي، فقم بتطبيقه قبل النوم لتقلل فرص تعرضك لأية آثار قد تسبب مزيداً من البقع على أسنانك أثناء الفترة التي تعمل فيها حبيبات التبييض.

  • إن الكمال أسطورة

    الأسنان البيضاء المشرقة تكاد تكون غير طبيعية ويساعد التبييض في إزالة البقع ولكن لا ينبغي تبييض الأسنان إلى لون غير طبيعي.

كيف يمكن لإجراءات تجميل الأسنان مساعدتك في استعادة ابتسامتك؟ –  flintwaterinfo

طريقة تبييض الاسنان 

 

بمجرد اتخاذ القرار بأنك تريد تبييض أسنانك، عليك اختيار الطريقة التي تناسبك وعلى الرغم من أن أخصائي الأسنان مؤهل بشكل أفضل ليقدم لك الخيارات المناسبة، إلا إنه بإمكانك تجربة بعض الطرق لمساعدتك في القضاء على الاصفرار لأسنان أكثر إشراقا.

  1. استخدم فرشاة أسنان كهربائية لأن يديك لن تتطابق أبداً سرعة وقوة هذه الفرشاة.

  2. اختر معجون أسنان مبيض لمنع تكوين البقع الجديدة وأيضاً لتفتيح الاصفرار الحالي مع استخدام صودا الخبز.

  3. لا تنسى أن تنظف لسانك بمنظف اللسان أو بفرشاة أسنانك حتى لا تنتقل البكتيريا من لسانك إلى أسنانك وتسبب الاصفرار والتلاشي.

  4. بالإضافة إلى الخيط، استخدم المسواك الالكتروني المائي الذي يطلق تيار من الماء لتنظف ما بين أسنانك في وحول أي مكان قمت بتنظيفه سابقاً.

  5. تأكد من مضمضة فمك بعد تناول الأطعمة السكرية والنشوية والحمضية، لأن السكر والنشا يعتبرا حلم تحقق للبكتريا، والأطعمة الحمضية يمكن أن تقضي على مينا الأسنان حتى بدون البكتيريا.

  6. إذا كنت تستهلك المشروبات السكرية، استخدم القش لتقليل احتكاك المشروب بالأسنان.

  7. عكس العلكات السكرية، فإن العلكة الخالية من السكر (التي تحتوي على الإكسيليتول) تمنع البلاك وتساعد على توازن مستويات الحموضة في الفم وتزيد إنتاج اللعاب.

تقويم الأسنان - Turkey Surgery

تبييض الاسنان في المنزل

 

من الفراولة إلى الجبن، هناك العديد من الأشياء التي تساعد على تبييض الاسنان في المنزل، بدون الحاجة إلى مواد كيميائية. هنا 10 نصائح وطرق لتبييض أسنانك في المنزل:

  1. القرنبيط يحتوي على مستويات عالية من الحديد، مما يقلل من تآكل الأحماض التي تؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

  2. الجبن يرفع مستوى درجة الحموضة في الفم ويقلل من فرص تسوس الأسنان، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين مما يساعد على تقوية المينا.

  3. بذور القرع مليئة بالمغذيات والفيتامينات مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم، مما يقوي مينا الأسنان ويمنع التسوس.

  4. تفريش الأسنان بصودا الخبز تمحي البقع على الأسنان.

  5. غسل الأسنان بزيت جوز الهند لبضع دقائق كل صباح يساعد على تفتيح الأسنان.

  6. خل التفاح يساعد على جعل الأسنان أكثر بياضاً.

  7. فرّش أسنانك بانتظام وبعد تناول السكر والنشا أيضاً إذا كانت أسنانك عرضة للاصفرار.

  8. اللوز مصدر كبير من الكالسيوم والبروتين، ويحتوي على نسبة منخفضة من السكر، وهو صحي للأسنان.

  9. إن بكتيريا البروبيوتيك جيدة وتوجد في بعض أنواع الزبادي وحليب الصويا والشوكولاتة الداكنة، وتساعد على منع التهاب اللثة وتكوين البلاك.

  10. إن الشاي الأخضر غني بالفلورايد ويطهر الجسم أيضاً.

ما هي الطريقة الأفضل: السلك اللساني أم الإيسكس - True Smile Works

هل تبييض الأسنان زيادة عن اللازم ضار؟

 

كما هو الحال دائماً، إذا زاد الشيئ عن حده، انقلب ضده. قد تفقد الأسنان لمعانها نتيجة تبييضها المكثف وكثرة العناية بها، ولكن في الغالب ما تستعيد الأسنان لمعانها مرة أخرى. يمكن ملاحظة ظهور بعض البقع البيضاء على الأسنان وبهتان لونها وذلك نتيجة الإفراض في تبييضها. ينصح بعض الأطباء بموازنة درجة لون الأسنان مع بياض العينين!

صحة الفم وعادات تناول الطعام

 

يعتمد الأمر على مدى صحة الفم وعادات تناول الطعام الخاصة بكم (مثل شرب القهوة، النبيذ الأحمر وخلافه). يفضل تبييض الاسنان كل من 6 أشهر إلى 12-18 شهر. ويفضل عدم الزيادة عن ذلك حيث أن مادة البيروكسيد في مستحضرات التبييض قد تؤدي إلى ضرر الأسنان وتتسبب في زيادة حساسيتها وايضاً التهاب اللثة. كما ان شرائط التبييض تعمل على كشط الطبقة الخارجيه للأسنان والتي تعرف بطبقة المينا.

انواع تجميل الاسنان - موسوعة دار الطب

أسباب تلون الأسنان

تُقسم عوامل تلون الأسنان إلى قسمين رئيسيين، هما الأسباب الداخلية والأسباب الخارجية، وبيانها فيما يأتي:

 

الأسباب الداخلية

 هناك بعض الأسباب الداخلية التي تتسبب بتلون الأسنان، ومنها: تعرض الأسنان للحوادث والضربات، حيث إن تعرض الأسنان للضربات يؤدي إلى زيادة إظهار طبقة العاج

مما يؤدي إلى تغير لون الضرس، وقد تتسبب الإصابة بعدوى في مرحلة تكوّن مينا الأسنان، أو حدوث التسوس بتغيير لون الأسنان التقدم في العمر، فمع تقدم العمر تغدو طبقة مينا الأسنان (بالإنجليزية: Dental Enamel) أقل سمكاً مما يجعلها أكثر شفافيةً لما تحتها، ألا وهي طبقة العاج ذات اللون الأصفر، ولذلك تبدو الأسنان أكثر صفاراً.

بعض أنواع الأدوية، مثل بعض أنواع المضادات الحيوية كالتيتراسايكلن (بالإنجليزية: Tetracycline)، والذي يتسبب بحدوث تلون في الأسنان عند الأطفال سواء بتناوله من قبل الأم فترة الحمل، أو بأخذ الطفل له أثناء فترة تكون أسنانه، حيث يعطي هذا النوع من الأدوية لوناً أزرق أو رمادي أو أسود للأسنان كما أنّ مضادات الهستامين (بالإنجليزية: Antihistamine) ومضادات الذهان (بالإنجليزية: Antipsychotics) قد تتسبب في جعل لون الأسنان داكناً، بالإضافة لبعض الأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم

ومن الجدير بالذكر أن العلاج الكيميائي والإشعاعي لمنطقتي الرأس والرقبة قد يتسببان في حدوث تلونٍ للأسنان تسمم الأسنان بالفلور (بالإنجليزية: Fluorosis)،ويحدث ذلك بسبب دخول كمياتٍ كبيرةٍ من الفلورايد إلى جسم الطفل على فتراتٍ طويلةٍ أثناء تكون أسنانه، ويظهر تراكم الفلور على شكل بقعٍ أو خطوط بيضاء على أسطح الأسنان.

العوامل الجينية، حيث إن بعض الناس بالطبيعة تكون أسنانهم أكثر بياضاً من آخرين بعض الأمراض التي تصيب مينا الأسنان والعاج

مفهوم تجميل الاسنان بين الإعتقاد الشائع والمعنى الصحيح - دكتور نور

 الأسباب الخارجية:

من الأسباب الخارجية التي تؤدي إلى تلوّن الأسنان: بعض أنواع الطعام والشراب، مثل التفاح، والبطاطا، والشاي، والقهوة، والنبيذ الأحمر حيث تحتوي بعض أنواع هذه الأطعمة والأشربة على صبغاتٍ لها القدرة على الالتصاق بالأسطح الخارجية البيضاء للأسنان استخدام التبغ، سواء بالتدخين أو بمضغ التبغ حيث يحتوي التبغ على مادتي القطران والنيكوتين، والقطران بطبيعته ذو لونٍ داكنٍ، بينما يتحول النيكوتين إلى اللون الأصفر عند تفاعله مع الأكسجين طبقة البلاك حيث إن قلة الاعتناء بنظافة الفم والأسنان عن طريق قلة تفريش الأسنان وتنظيفها بخيط الأسنان الطبي، وعدم استخدام غسولات الفم لإزالة البلاك يؤدي إلى تلون الأسنان.نرشح لك: زراعه وتركيب الاسنان - والحفاظ على صحتها

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب