الصلعهي ظاهرة طبيعية تبدأ عادة في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس وتستمر في الانتشار في جميع أنحاء فر

اسباب تساقط الشعر,زراعه الشعر,مركز change me,طرق علاج الشعر,ادوية علاج تساقط الشعر,مراكز علاج تساقط الشعر,مركز علاج تساقط الشعر

ظاهرة طبيعية تبدأ عادة في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس ..

دليلك لعلاج جميع مشكلات الصلع 2022

الصلع هي ظاهرة طبيعية تبدأ عادةً في تداخلات على جانبي الجبهة أو في قمة الرأس، وتستمر في الانتشار في جميع أنحاء فروة الرأس لكن هل يمكن علاج الصلع عند الرجال؟ الإجابة في ما يأتي : 



للرجل.. 5 نصائح للحد من الصلع | مصراوى

علاج الصلع عند الرجال؟

يمكن علاج الصلع عند الرجال تبعًا للمسبب والتوضيح كما الاتي:

1. علاج الصلع عند الرجال الناتج من أسباب غير وراثية

في هذه الحالة يكون العلاج سهل وبسيط، فالأسباب غير الوراثية محصورة بالاتي:

  • الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد.
  • التعرض لنقص نشاط الغدة الدرقية.
  • الإصابة بفطريات في فروة الرأس.
  • تناول أدوية معينة.
  • التعرض لضغط نفسي.

فيتم علاج هذه الأسباب باستشارة الطبيب لتوقفها وعلاجها الذي ينتج بعده عودة الشعر لطبيعته وكثافته.

2. علاج الصلع عند الرجال الناتج من الوراثة أو التحسس من هرمون الذكورة ديهدرو - تيستوستيرون (DHT)

إذا كان سبب الصلع هو وراثي أو له صلة بهرمون الذكورة ديهدرو - تيستوستيرون، فهناك حاجة إلى علاج خاص للصلع عند الرجال، يتضمن عدة خيارات سيتم توضيحها في المقال، فقط يجب متابعة القراءة.​

علاج الصلع الوراثي | افضل علاج للصلع الوراثي مجرب | تجميلي

علاج الصلع عند الرجال بالأدوية

توجد مجموعة من الأدوية التي أثبتت فعاليتها في علاج الصلع، ومن أبرزها الاتي:

1. الأدوية التي تشجع نمو الشعر عن طريق التأثير على البصيلات

الأدوية التي تشجع نمو الشعر عن طريق التأثير على البصيلات مثال عليها دواء المينوكسيديل (Minoxidil).

المينوكسيديل هو دواء يوسع الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبهذا يغذي بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.

يمكن شراء هذا الدواء من دون وصفة طبية، وقد أفاد حوالي 60% من مستخدميه على نجاعته بشكل أو بأخر من المهم التذكر أن تأثيره يستمر طالما دهن المرهم وبمجرد التوقف عن استخدامه فيتراجع التأثير ويعود تساقط الشعر مجددًا.

2. الأدوية التي تمنع إنتاج هرمون ديهدرو - تيستوستيرون

الأدوية التي تمنع إنتاج هرمون ديهدرو - تيستوستيرون مثال عليها دواء الفيناستريد (Finasteride).

الية عمل هذه الأدوية هي منع إنتاج هرمون ديهدرو - تيستوستيرون في فروة الرأس، وذلك من خلال منع نشاط إنزيم 5 ألفا المختزلة (5α-Reductase) الذي ينتجه من التستوستيرون.

يجدر العلم أن الفيناستريد يعد دواء فعال لمنع تساقط الشعر، كما أنه يحفز نمو الشعر من جديد في مناطق الصلع لدى 80% من الذين استخدموه لمدة 3-6 أشهر، لكن التوقف عن استخدام هذا الدواء يؤدي إلى عودة تساقط الشعر في غضون بضعة أشهر.

هذا الدواء يعطى بواسطة وصفة طبية فقط، وليس معد للاستخدام من قبل النساء والأطفال وممنوع استخدامه من قبل النساء الحوامل أو في سن الإنجاب، حيث تم الإقرار بوجود اثار جانبية له مرتبطة بالأداء الجنسي، لكنها تزول مع مرور الوقت أو التوقف عن استخدام هذا الدواء.

يعاني بعض الرجال من مشكلة الصلع في السن المبكر وخاصة في أواخر سن الثلاثون وبداية سن الأربعين، حيث يبدأ الجسم في التخلص من الفيتامينات الخاصة بنمو بصيلات الشعر، ومنها فيتامين أ الذي يحفز نمو الشعر بشكل كبير ولا يلتفت إليه الكثير من الرجال أن يكون جزء هام في طعامهم اليومي. 

علاج أعراض الصلع الوراثي - دكتور زد

طرق طبيعية لعلاج الصلع عند الرجال : 

1 - البصل: 

يعد البصل من أكثر الأطعمة فائدة، ومن أقدم الوصفات التي استعملت في علاج الصلع، فهو يقوم بزيادة سرعة نمو الشعر بصورة طبيعية، حيث يحتوي البصل على عنصر الكبريت، الذي يزيد من قدرة الجسم على صنع مادة الكولاجين، والتي تعتبر المادة الأساسية لتكوين الشعر، مما يفيد في نمو الشعر بسرعة.

ويمكن استخدام البصل في علاج الصلع، من خلال هرس شرائح البصل جيداً، حتى تتمكن من استخراج السائل بشكل كامل، ثم ضع العصير على فروة الرأس، واتركه ربع ساعة تقريباً، ثم اغسل شعرك جيداً، ويفضل استخدام الشامبو لمنع تهيج الجلد.

2 - خليط زيت الخروع وجوز الهند: 

يمكن استعمال خليط من زيت الخروع وزيت جوز الهند، لزيادة كثافة الشعر في منطقة مقدمة الرأس، حيث سيزيد كل منهما من انتعاش فروة الرأس، وتدفق الدورة الدموية إلى المنطقة المصابة بالصلع، مما يزيد من نمو الشعر بصورة كبيرة وفي وقت قصير.

في هذا النوع من العلاج ستحتاج إلى: 

نصف كوب من زيت الخروع، بالإضافة لنصف كوب من زيت جوز الهند، قم بخلط زيت الخروع وزيت جوز الهند سوياً في إناء، ثم استعمل الخليط في تدليك المنطقة المصابة بالصلع، واستمر في العملية مدة 5 دقائق، ثم اترك الزيوت على فروة الرأس لمدة 60 دقيقة، قبل غسلها جيداً باستعمال الماء، كرر  العملية لمدة مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً لتحقيق نتائج أفضل.

3 - بذور الليمون والفلفل الأسود: 

تعد هذه المكونات من الوصفات الفعالة والسريعة للتخلص من الصلع بشكل طبيعي، حيث تساعد بذور الليمون والفلفل الأسود على تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وتحفيزها في فروة الرأس، ومكونات هذه الطريقة هي:

7 حبات من بذور الليمون بالاضافة الى 10  حبات من الفلفل الأسود أما طريقة التحضير فهي على الشكل التالي:

تطحن بذور الليمون والفلفل؛ للحصول على مسحوق ناعم ويتم وضع المسحوق على بقع الصلع في فروة الرأس، ويترك عليها مدة 10-15 دقيقة وتكرر الطريقة مرتين يومياً، ولمدة بضعة أسابيع كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى المسحوق، إن كان الجفاف شديداً.

 

طرق علاج الصلع الوراثي.. لاستعادة كثافة الشعر بخيارات جراحية وغير جراحية -  لايت كلينك

علاج الصلع عند الرجال بطرق حديثة

 

يمكن علاج الصلع عند الرجال بطرق حديثة ومن أبرز هذه الطرق الاتي:

1. زراعة الشعر

في هذا العلاج يتم نقل شعر ذا ميزات قوية من المنطقة التي فوق العنق في الجزء الخلفي من فروة الرأس إلى مناطق الصلع التي يراد ملئها.

يتم تنفيذ هذه العملية تحت التخدير الموضعي، وفي الأشهر الأولى بعد عملية الزرع يحدث هناك تساقط للشعر الذي تم زرعه، لكن جذوره تبقى مكانها، وبعد ثلاثة أشهر من الزرع يبدأ الشعر بالنمو في مكانه الجديد.

2. مشط الليزر

هناك أجهزة تستخدم شعاع ليزر بمستوى منخفض، والية عمل هذه الطريقة تعتمد على زيادة تدفق الدم في فروة الرأس، مما يوفر تغذية أفضل لبصيلات الشعر وبتالي نمو الشعر، لكن ليس هناك معلومات كافية حتى الان تدعم فعالية هذا العلاج.

علاج الصلع الوراثي للرجال.. بين الطرق الطبيعية المنزلية ومختلف الإجراءات  الطبية - لايت كلينك

نرشح لك: زراعه الشعر : (الانواع - الطرق - المرشحون) ؟

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب