يعرف العقم بالإنجليزية: Infertility بحسب منظمة الصحة العالمية بالإنجليزية: World health organization واختصارا

change me,سرعه القذف,القذف,حيوانات منوية,مشكلات الذكورة,قذف مبكر,مثانه,مبايض

عياده الذكورة : علاج تلك المشكلات وداعا للاحراج

change me clinic : العقم (بالإنجليزية: Infertility)

يُعرَّف العقم (بالإنجليزية: Infertility) بحسب منظَّمة الصحَّة العالميَّة (بالإنجليزية: World health organization) واختصاراً WHO بعدم القدرة على الحمل بشكلٍ طبيعي بعد 12 شهراً من ممارسة العلاقة الجنسيَّة بين الزوجين دون اتباع أيٍّ من طرق منع الحمل المختلفة، وفي الحقيقة تُعدُّ مشكلة العقم من المشكلات الصحيَّة الشائعة، فبحسب المعهد الوطني البريطاني لصحَّة الطفل والتنمية البشريَّة (بالإنجليزية: National Institute of Child Health and Human Development)



نرشح لك : الطب التجميلى : ماذا تعرف عن عيادة الاسنان ؟

أسباب العقم عند المرأة - موضوع

change me clinic :  مشكلات العقم وتقسيمها الى ثلاث اثلاث 

 

إنَّ ما يقارب 15% من الأزواج يُعانون من العقم، وتُنسب ثلث حالات العقم تقريباً إلى مشكلات صحيَّة لدى المرأة، وثلثها إلى مشكلات صحيَّة يعاني منها الرجل، أما الثلث الأخير فيُنسب إلى اضطرابات لدى كلا الزوجين أو إلى أسباب مجهولة، لذلك يج+ب الحرص على مراجعة الطبيب في حال عدم القدرة على الحمل رغم المحاولات المتعدِّدة خلال سنة كاملة للكشف عن وجود مشكلة صحيَّة لدى أحد الزوجين وعلاجها، كما تجدر مراجعة الطبيب قبل هذه المدَّة في حال الشكِّ في وجود مشكلة صحيَّة، أو في حال كان عُمر الزوجين يزيد عن 35 سنة لمحاولة علاج الاضطراب الذي يؤدِّي إلى منع الحمل قبل التقدُّم في العُمر، وتجدر الإشارة إلى توفُّر عدد من العلاجات المختلفة التي قد تساهم في علاج العقم، مثل: تقنيَّات التلقيح بالمساعدة، والجراحة، والأدوية، والتي قد يخضع لها كلا الزوجين أو أحدهما.

نرشح لك : الطب التجميلى : ماذا تعرف عن عيادة الاسنان ؟

أسباب العقم وطريقة علاجه - سطور

 change me clinic : (1 من كل 7 أزواج تقريبًا مصاب بالعقم)

 

كما ان 1 من كل 7 أزواج تقريبًا مصاب بالعقم، ويعني ذلك أن الزوجين يكونان غير قادرين على إنجاب طفل بالرغم من أنهم يمارسون الجنس كثيرًا ومن دون استخدام واقٍ لمدة عام أو أكثر ويمثل العقم عند الرجال سببًا جزئيًا على الأقل فيما يصل إلى نصف عدد هؤلاء الأزواج.

ويمكن أن يحدث العقم عند الرجال بسبب ضعف إفراز الحيوانات المنوية أو بسبب خلل في الحيوان المنوي أو بسبب وجود انسدادات تمنع وصول الحيوانات المنوية. ويمكن أن تتسبب الأمراض والإصابات والمشاكل الصحية المزمنة وخيارات نمط الحياة وعوامل أخرى في حدوث العقم عند الرجال وقد يمثل عدم القدرة على إنجاب طفل مصدرًا للتوتر والغضب، ولكن يوجد عدد من العلاجات لحل مشكلة العقم عند الرجال.

أشياء تسبب العقم للنساء - موقع مُحيط

change me clinic :  ما هى الأعراض؟

 

العلامة الرئيسية لعقم الذكور هي عدم القدرة على الإنجاب. وقد لا تكون هناك مؤشرات أو أعراض واضحة أخرى.

لكن في بعض الحالات، تتسبب بعض المشكلات الكامنة في ظهور بعض العلامات والأعراض، ومن هذه الحالات الاضطرابات الوراثية، أو الخلل الهرموني، أو وجود أوردة متوسعة في منطقة الخصية، أو الحالات التي تمنع مرور الحيوانات المنوية. وتتضمن المؤشرات والأعراض التي يمكنك ملاحظتها ما يلي:

  • مشكلات في الوظائف الجنسية، مثل صعوبة القذف أو قذف كميات صغيرة من السائل المنوي، أو ضعف الرغبة الجنسية، أو صعوبة الحفاظ على الانتصاب (ضعف الانتصاب)
  • ألم أو تورم أو وجود كتل في منطقة الخصية
  • عدوى الجهاز التنفسي المتكررة
  • فقدان حاسة الشم
  • النمو غير الطبيعي للثدي (التثدي الذكري)
  • نقص الشعر في الوجه أو في الجسم، أو أي مؤشرات أخرى للشذوذ الكروموسومي أو الهرموني
  • قلة عدد الحيوانات المنوية عن المعدل الطبيعي (أقل من 15 مليون حيوان منوي لكل مللي لتر من السائل المنوي، أو إجمالي عدد الحيوانات المنوية أقل من 39 مليون في القذفة الواحدة)

◁ اسباب العقم عند النساء【الأعراض و العلاج】

change me clinic :  الصحة ونمط الحياة

 

توجد بعض الأسباب الأخرى لعُقم الذكور، من بينها ما يلي:

  • تناول العقاقير. يمكن أن تسبب أدوية الستيرويدات البنائية، التي تُؤخذ لتحفيز نمو العضلات وقوتها، في تقليص حجم الخصيتين وتقليل إنتاج الحيوانات المنوية. قد يقلل تعاطي الكوكايين أو الماريجوانا من عدد الحيوانات المنوية وجودتها بشكل مؤقَّت أيضًا.
  • تعاطي الكحول. يمكن أن يؤدي شرب الكحول إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون، ويسبب ضعف الانتصاب، ويقلل من إنتاج الحيوانات المنوية. وقد تؤدي أمراض الكبد الناجمة عن الإفراط في شرب الخمر إلى مشكلات في الخصوبة أيضًا.
  • تدخين التبغ. قد يكون لدى الرجال المدخنين عدد حيوانات منوية أقل من أولئك الذين لا يدخنون. كما يمكن أن يؤثر التدخين السلبي في خصوبة الرجال.
  • الوزن. يمكن أن تتسبب السُمنة في ضعف الخصوبة بعدة طرق، من بينها التأثير المباشر في الحيوانات المنوية نفسها، وكذلك عن طريق التسبُّب في تغييرات هرمونية تقلل من خصوبة الرجال.

أشياء تسبب العقم للنساء.. أكلات وأعشاب محظورة لمن تخطط للحمل

change me clinic : كيف يمكن تجنب المخاطر ؟

 

لا يمكن دائمًا الوقاية من عقم الذكور ومع ذلك، يمكنك محاولة تجنب بعض الأسباب المعروفة لعقم الذكور ومنها على سبيل المثال:

  • الامتناع عن التدخين.
  • الحد من شرب الكحول أو الامتناع عنه.
  • الابتعاد عن المخدرات غير المشروعة.
  • المحافظة على وزن صحي.
  • عدم الخضوع لعميلة قطع القناة المنوية.
  • تجنب الأشياء التي تؤدي إلى سخونة الخصيتين لفترة طويلة.
  • التقليل من التوتر.
  • تجنب التعرض للمبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة وغيرها من السموم.

نرشح لك : تكنولوجيا العصر : طب الاسنان والليزر 2022

العقم عند الرجال والنساء - أنا أصدق العلم

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب