يحلم الكثيرون منا دوما بالحصول على القوام المثالي إلا أن الأمر لا يكون دوما بالسهولة التي نتوقعها أو نتمناها و

الدهون,الليزر,السمنه,جراحات السمنه,الطب البديل,عيادة شينج مى,دهون الخصر,عمليات تجميل البطن,منطقة البطن

نحت وتنسيق القوام : عيادة Change me clinic

change me clinic : الطب التجميلي والقوام المثالي

يحلم الكثيرون منا دوماً بالحصول على القوام المثالي، إلا أن الأمر لا يكون دوماً بالسهولة التي نتوقعها أو نتمناها، وبالنظر لانتشار هدف تنسيق القوام لدى كثير من الناس، اهتم مجال الطب التجميلي بكيفية تحقيق ذلك الهدف بمختلف الطرق الجراحية وغير الجراحية، لأولئك الذين لم تفلح الطرق الأخرى في إيصالهم لما يرغبون وبالنظر إلى مدى شيوع الحاجة لتنسيق القوام بين الجميع، وبالرغم من التقدم الطبي والعلمي الحالي، فما يزال الطعام الصحي المتوازن وممارسة الرياضة هما كلمة السر لتنسيق القوام، بشكل آمن ومستدام لكن في بعض الحالات، قد تظهر الحاجة إلى مساعدة خارجية وتقدم لك عياده change me clinic كافة التفاصيل خلال الاسطر التالية ، اقرأ معنا .



 

نرشح لك : شد البطن والتخلص من الدهون الزائده

تجربتي مع نحت الجسم بالتبريد | البطن والفخذ والذراعين | تجميلي

change me clinic : ما هو المقصود بتنسيق القوام؟

هي أجهزة موضعية تساعد على نحت الجسم والتخلص من الدهون العنيدة التي لا يمكن إزالتها بطرق التخسيس الأخرى أو التمارين الرياضية مثل منطقة الظهر والخصر ساعدت تلك الأجهزة الكثيرين ممن يطمحون في تنحيف الجسم دون الخضوع للعمليات الجراحية.

ليس هذا وحسب، بل تعمل بعض الأجهزة على شد الجلد في بعض مناطق الجسم. كذلك تتميز تلك الأجهزة بتوفير نتائج دائمة، فلا تعود الدهون مرة أخرى في تلك المناطق إلا إذا أهمل المريض إرشادات الطبيب.

نرشح لك : تعرف على طرق التخلص من الكرش بـ "شد البطن"

change me clinic : أنواع أجهزة تنسيق القوام

إذا كنت ترغب في تنسيق القوام ولا تعرف أفضل الأجهزة وماذا يناسبك، ستجد إجابة كل ما يدور بذهنك فيما يلي:

1. جهاز الموجات الراديوية

يساعد جهاز الموجات الراديوية في تحليل الدهون؛ إذ يوجه الطبيب الجهاز إلى الدهون على مسافة (1) سم من الجلد. يبدأ الجهاز في تسخين الخلايا الدهنية وإذابتها دون غيرها، كما أنه لا يسبب آثاراً جانبية سوى القليل من الاحمرار لا يحتاج جهاز تنسيق القوام بالموجات الراديوية إلى أي تخديرٍ، وتستغرق الجلسة العلاجية ما يقارب من (30) دقيقة للمنطقة الواحدة تُكرر الجلسات مرة واحدة أسبوعياً لمدة أربعة أسابيع أو وفقاً لتقييم الطبيب

 

2. جهاز الكافيتيشن

يستخدم جهاز الكافيتيشن موجات راديوية فوق الصوتية أيضاً ولكنه يختلف عما سبق في أنه لا يحتاج إلى إجراء أي شقوق بالجلد. يُمرر الطبيب جهاز الموجات على جلد مُعقم بالكحول لمدة (40) إلى (60) دقيقة، فيعمل على تفتيت الدهون التي يمتصها ويزيلها الجهاز الليمفاوي فيما بعد  يشعر المريض خلال جلسة العلاج بالدفء في المنطقة المعالَجة هناك بعض الأجهزة التي يمكنك اقتنائها في المنزل ولكن الأمر شديد التكلفة.

 

3. شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

يعمل على شفط الدهون من مناطق محددة، يخدر الطبيب المنطقة المستهدفة تخديراً موضعياً ثم يبدأ بعمل شِقٍّ صغير في الجلد. يمرر الطبيب جهازاً يرسل موجات فوق صوتية تحت الجلد، فيعمل على إذابة الدهون ثم يستخدم الطبيب ماصة لإزالتها.

ظهرت تقنية أخرى تُعد امتداداً للموجات فوق الصوتية مع إجراء بعض التعديلات وتدعى تقنية الفيزر. تعتمد تقنية الفيزر على حقن محلول مُكوّن من (مخدر موضعي ومحلول ملحي) في المنطقة المستهدفة، ثم يمرر جهاز الموجات فوق الصوتية تحت الجلد خلال شق صغير يساعد تطبيق تقنية الفيزر على تفتيت الخلايا الدهنية وفصلها تماماً عن النسيج العضلي.

4. جهاز التخسيس بالتبريد (الكرايو)

يُعد من أكثر أجهزة تنسيق القوام انتشاراً إذ أنه لا يتطلب أي شقوق جراحية أو تخدير، كما أنه يمكن علاج أكثر من منطقة بالجسم في نفس الجلسة. كذلك لا يسبب َضرراً للعضلات أو الأوعية الدموية أو الأعصاب. يعتمد تأثير جهاز الكرايو على إصابة وتدمير الخلايا الدهنية؛ مما يحفز رد الفعل الالتهابي بالجسم فتعمل كريات الدم البيضاء على التخلص من الخلايا الميتة من الجسم.

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد | الطريقة والنتائج وأكثر | تجميلي

change me clinic : شروط المرشح المثالي لنحت الجسم

لا يتم إجراء نحت الجسم للجميع فالبعض لا يناسبهم هذا الإجراء، وفي ما يأتي أهم الشروط التي يفضل تواجدها في الشخص حتى يكون مؤهلًا للقيام بنحت الجسم:

  • أن يكون الشخص بالغًا.
  • أن يكون من الذين يتبعون نمط حياة صحي ويمارسون الرياضة.
  • أن يكون غير مدخن.
  • أن لا يعاني من أي أمراض قد تعيق شفاء الجسم بعد الخضوع لنحت الجسم، مثل: مرض السكري.

عادةً يتم اللجوء لنحت الجسم على وجه الخصوص من قبل النساء اللواتي قمن بالإنجاب مؤخرًا، فرغم خسارة الوزن الزائد الذي يحصل تدريجيًا بعد الولادة تبقى مساحات من الجلد متمددة ولا تستطيع العودة لحالتها الطبيعية دون تدخل تجميلي.

نحت الجسم رباعى الابعاد بألفيزر - Saber Beauty Clinic

change me clinic : هل من مخاطر لنحت الجسم؟

عند القيام بنحت الجسم لدى اخصائيين معتمدين عادةً لا يكون هناك أي أعراض أو أضرار، الأمر قد يقتصر فقط على القليل من التورم والاحمرار، والذي لا يمنع العودة لممارسة الأنشطة الاعتيادية مباشرةً بعد العملية.

change me clinic : شفط الدهون أم نحت الجسم؟

تبعًا للمصادر الطبية المختلفة فإن شفط الدهون عملية جراحية قد يكون لها العديد من المخاطر والمضاعفات الصحية، مثل:

  • تلف في الأعضاء الداخلية للجسم.
  • أضرار ومضاعفات قد يسببها التخدير.
  • تراكم واحتباس السوائل.
  • التهابات مختلفة.
  • مشكلات في القلب والرئتين.

أما نحت الجسم فلا يأتي عادةً بأي مضاعفات أو أضرار، وخاصةً أنه حل غير جراحي في معظم تقنياته المستخدمة، لكنه قد يكون أقل فاعلية في خسارة الدهون غير المرغوب بها من الجسم مقارنةً بعمليات شفط الدهون كما أن عمليات نحت الجسم أقل تكلفة من عمليات شفط الدهون.

 

دراسة: ممارسة الرياضة ولو مرة أسبوعياً تفيد جسدك بشكل لا تتوقعه - عيش الآن

change me clinic : الآثار الجانبية لتنسيق القوام 

بالرغم من التقدم الطبي الهائل حالياً في مجال الطب التجميلي، إلا أن الإجراءات الجراحية لتنسيق القوام مازالت لها تبعاتها المحتملة التي يجب الالتفات إليها، إذ يمكن أن تؤدي إلى:

  •  النزيف
  •  العدوى
  •  تراكم السوائل في الجسم
  • الندبات
  • بطء التئام الجروح
  • فقدان جزء من الجلد
  • الجلطات الدموية
  • أخطار التخدير الكلي

السمنة الموضعية تعتبر كابوس مرضى السمنة، فمهما قاموا بخفض وزنهم تبقى بعض المناطق التي تتجمع بها الدهون وتبدو بارزة فيظهر الجسم بمظهر غير متناسق.

الدكتور كريم صبري أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، واستشاري جراحات السمنة والمناظير بمستشفى وادي النيل، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الجمعية المصرية لجراحات السمنة والسكر، يوضح في التقرير التالي بعض المعلومات الهامة حول طرق تنسيق القوام ونحت الجسم.

نحت الجسم في مصر 2021 | التكلفة و النتائج و المراكز | تجميلي

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب