يحتوى الفم على الأسنان واللثة التى تسبب أى مشكلة بهما ألما فى كل الفم كما تعمل عدم العناية والاهتمام بنظافة ال

الاسنان,تقويم الاسنان,اللثة,مشاكل اللثة,عيوب الاسنان,الضرس,السن,التقويم,الضروس,فك علوى,فك سفلى

زراعه وعلاج عيوب الاسنان : ابتسامه هولييود

يحتوى الفم على الأسنان واللثة التى تسبب أى مشكلة بهما ألما فى كل الفم، كما تعمل عدم العناية والاهتمام بنظافة الأسنان إلى حدوث مشاكل باللثة، وقد تؤدى أيضا إلى فقدان الأسنان.



تنظيف الأسنان الكامل يتم إجراؤه عند الطبيب بإزالة كل ما هو عالق ومترسب على سطح الأسنان وعلى حواف اللثة من إزالة طبقه البلاك وبقايا الطعام المتشكلة والعالقة على الأسنان وبين الأسنان، وإزالة الطبقات الجيرية المترسبة على سطوح الأسنان واللثة وما تحت اللثة، وكذلك إزالة كل التصبغات السوداء والبنية الخارجية.

كيفية إزالة الجير من الأسنان؟ - مختبرات KIN

change me clinic : أبزر مشاكل الأسنان

أوضح أخصائيون عده بتركيبات الأسنان ان أبرز مشاكل الأسنان، تشمل الآتى:

 

1- نزيف اللثة

أوضح أخصائى تركيبات الأسنان أن نزيف اللثة يعد رسالة من اللثة بأنها تحتاج إلى الرعاية والتنظيف، وقد يؤدئ إهمالك لهذه الرسالة إلى تفاقم المشكلة وحدوث أمراض اللثة التى تعتبر السبب الرئيسى وراء فقدان الأسنان.

2-  تسوس الأسنان

أول المؤشرات التى تنذرك بوجود تسوس فى الأسنان هو الإحساس بالألم عند الأكل أو الشرب، وظهور بقع سوداء على سطح السن، ووجود رائحة كريهة فى الفم، ويكون علاجها من خلال الكشف عند طبيب الأسنان والخضوع لجلسة تنظيف وإزالة التسوس ثم عمل حشو للأسنان بالليزر.

كيفية إزالة الجير من الأسنان وأسباب تكوينه

3-  ضرس العقل

أن إحدى الشكاوى المتكررة تكون من ضرس العقل، والذى عادة يظهر جزء منه وجزء آخر مغطى باللثة، ونتيجة لذلك يحدث التهابات فى اللثة حول ضرس العقل ويسبب ألما كبيرا عادة ويكون متكررا ويأتى من حين للآخر. والعلاج يكون بإزالة اللثة التى تغطى ضرس العقل جراحياً أو خلع ضرس العقل إذا كان به مشاكل أو تسوس متقدم.

4-  الأسنان الحساسة

تتمتع الأسنان بحماية سطح المينا الخارجي الصلب، ويقع تحت المينا مادة أقل صلابة اسمها العاج، وهى التى تحيط بالعصب وتمتد إلى جذر السن.

عندما تتآكل طبقة المينا وتنكشف طبقة العاج فإن المؤثرات الخارجية مثل الأطعمة أو المشروبات الساخنة والباردة أو الحلويات والحمضيات، أو حتى مجرد ملامسة فرشاة الأسنان لسطح السن يسبب ألما.

قد تنشأ حساسية الأسنان أيضاً نتيجة لاستعمال أسلوب خاطئ فى التنظيف بالفرشاة بفرشاة أسنان خشنة، أو تحريك الفرشاة بعنف، فيحدث تأكل فى نسيج اللثة من وتتعرى جذر السن فتكشف طبقة العاج الحساسة من تحتها، فهناك معاجين أسنان خاصة بتسكين آلام الأسنان الحساسة، لكن من الأهمية استشارة طبيب الأسنان حتى يمكن علاج أي سبب كامن وراء هذه الشكوى.

5-  حشو الأسنان

حشو الأسنان يستخدم لعلاج تسوس الأسنان، ويتم تحديد نوع الحشو على حسب نوع التسوس ودرجته بعد كشف طبيب الأسنان، ويبدأ الحشو من الحشو العادى حتى حشو العصب اعتمادا على عمق التسوس.

علاج العصب يأخذ أكتر من جلسة ونلجأ للحشو المؤقت حتى اكتمال العلاج مع ضرورة الالتزام بمواعيد الجلسات بانتظام لتجنب المضاعفات، بعد حشو الأسنان ينصح بعمل مضمضة بمياه دافنة وملح 3 مرات فى اليوم لتخفيف الألم بعد الحشو.

هل إزالة الجير يضعف الأسنان؟ إليك الحقيقة | الكونسلتو

change me clinic : تجميل الأسنان

عادة ما يتم اللجوء لتجميل الأسنان للحصول على ابتسامة بمظهر جميل، إذ يركز الطب التجميلي على تحسين شكل الأسنان، واللثة، والحصول على ضحكة مثالية أو شبه مثالية، ومع أن مجال تجميل الأسنان ليس جديدًا، إلا أن المواد المستخدمة قد شهدت تطورات ملحوظة فأصبحت أكثر قدرة على التحمل وأقرب للمظهر الطبيعي من أي وقت مضى.

ما علاقة نظافة الأسنان بمرضى السكري؟ - المــــنـــظــــور

change me clinic : تعرف ايه عن خيارات تجميل الاسنان ؟

يوجد العديد من الخيارات التي يطرحها مجال تجميل الأسنان أمام المريض، ولكن قبل اللجوء لأي من هذه الخيارات عليك أن تدرك أهم المعلومات والتفاصيل المتعلقة بكل منها، وهي كما يأتي:

 

1. تبييض الأسنان

 

عادة ما يتم اللجوء لتبييض الأسنان في حال كانت أسنان المريض قد تغير لونها أو أصبحت صفراء أو عليها بقع مع الوقت نتيجة عدة عوامل، مثل:

  • التدخين.

  • تناول أدوية معينة.

  • الإفراط في تناول الشاي والقهوة.

هنا يتم اللجوء لخيار تبييض الأسنان لاستعادة لون الأسنان الناصع الطبيعي أو لتفتيح الأسنان درجة أو أكثر من لونها الأصلي للحصول على أسنان بيضاء ناصعة، وهناك عدة خيارات قد يلجأ إليها الطبيب للقيام بعملية تبييض الأسنان، مثل:

  • تبييض الأسنان في العيادة: هنا قد يحتاج المريض أكثر من جلسة في عيادة الطبيب، وكل جلسة قد تستغرق فترة تتراوح بين 1 - 2 ساعة.

  • تبييض الأسنان في المنزل: هنا يقوم الطبيب بصناعة قالب خاص على مقاس أسنان وفك المريض ليتم استعماله منزليًا مع مادة خاصة تبعًا لتعليمات دقيقة.

 

2. تيجان الأسنان (تلبيس الأسنان)

 

تلبيس الأسنان هو من إحدى إجراءات تجميل الأسنان الشائعة التي يتم اللجوء إليها عادة لتحقيق إحدى الأغراض الاتية:

  • حماية سن ضعيف لديك.

  • إضفاء مظهر جميل على أحد الأسنان أو الطواحين التي تم استخدام حشوة كبيرة لها.

  • تغطية زرعة سنية.

  • إضفاء مظهر جميل على سن مكسور أو سن قد تعرض لحادث ما.

هناك عدة مواد تستعمل عادة لصناعة هذا النوع من التيجان أو التلبيسات، مثل: المعدن، والبورسلان، والسيراميك، وغيرها، كما أن هناك تلبيسات دائمة، وتلبيسات مؤقتة من الممكن صناعتها في ذات اليوم في عيادة الطبيب دون الحاجة لانتظار أيام، حيث يأخذ الطبيب القياسات بوضع معجون مناسب على السن ثم يتم تشكيل السن الجديد بتقنيات خاصة في العيادة.

نظرًا لأن التلبيسات السنية مكلفة وباهظة فهي خيار يتم اللجوء إليه عادة بعد استنفاد الخيارات الأخرى البديلة، وتدوم التلبيسات السنية مدى الحياة في حال تم الاعتناء فيها بطريقة صحيحة.

 

3. القشور الخزفية

 

القشور الخزفية هي التي تصنع عادة من البورسلين، وهي هياكل رقيقة جدًا تستعمل لتغطية السن من كافة الجهات ليبدو السن بمظهر وبلون مختلف وأكثر جمالًا، وعادة ما يتم استخدام القشور الخزفية في الحالات الاتية:

  • وجود فراغات بين الأسنان.

  • إصابة الأسنان بتشققات أو كسور ظاهرة.

  • إذا كان شكل السن بطبيعته غير محبب وغير طبيعي.

  • إذا تغير لون السن بشكل دائم لا يمكن إصلاحه.

عادة ما يتم وضع قوالب خاصة على السن لأخذ قياساته لتصنيع القشرة، بعد ذلك ثم يتم تثبيتها على السن عبر شعاع ضوء خاص يساعد على تصلب وجفاف القشرة على السن بشكل أسرع، وتتم صناعة القوالب السنية عادة في مختبرات خاصة، لذا فإنك قد تحتاج لعدة أسابيع قبل تركيب القشور والحصول على الشكل النهائي.

دراسة: تنظيف أسنانك يومياً يحميك من قصور القلب

 

4. تقويم الأسنان

 

يعد تقويم الأسنان من إحدى إجراءات تجميل الأسنان الشائعة بشكل كبير، ولا يستخدم التقويم فقط لأغراض تجميلية بل يستخدم كذلك لحل العديد من المشكلات الصحية الفموية، مثل: تعديل مظهر الفك، وإصلاح بعض المشكلات فيه.

قد توفر أجهزة تقويم الأسنان بأنواعها ضغطًا مناسبًا على كل سن مما يساعد على تحريكه من مكانه مع مرور الوقت ليصل إلى المكان المطلوب، وبذلك يخفف من ازدحام الأسنان أو حتى ليلتف السن إلى المكان الصحيح إن كان قد نما بشكل جانبي مثلًا، وخلال التقويم التقليدي يتم القيام بما يأتي:

  • تثبيت إطارات معدنية أو بلاستيكية أو مصنوعة من السيراميك على كل سن، ويتم ربطها ببعضها بأسلاك معدنية، أو شفافة.

  • قيام الطبيب بشد التقويم بشكل يدوي لمساعدة الأسنان على التحرك من مكانها مع الوقت، وذلك في كل زيارة إلى طبيب الأسنان.

هناك أجهزة تقويم خاصة قابلة للإزالة من الفم عند الأكل ويتم إعادتها للفم بعد الانتهاء من تناول الطعام.

وبعد الانتهاء من التقويم تأتي مرحلة التثبيت، حيث يقوم طبيب الأسنان بصناعة أدوات مثبتة خاصة يتم استخدامها عادة لفترة طويلة من الوقت بعد التقويم لمساعدة الأسنان على الثبات في مكانها.

 

5. زراعة الأسنان

 

زراعة الأسنان هي من إجراءات تجميل الأسنان المكلفة التي توفر نتائج رائعة وطويلة المدى، حيث يتم تثبيت زرعات خاصة في عظام الفك، وهذه هي المراحل المختلفة من زراعة الأسنان:

  1. تثبيت زرعات صغيرة من معدن تيتانيوم خاص في عظام الفك.

  2. وضع دعامات خاصة فوق الزرعات المعدنية المذكورة والتي تبرز من اللثة.

  3. وضع تاج يتم تصنيعه من قبل اختصاصي على الزرعة لمظهر دائم وطبيعي وجميل

العلم يصل إلى طريقة تحفّز الأسنان للنمو من جديد! - قناة العالم الاخبارية

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

نرشح لك : الرياضة (1) : تقلل من خطر الاصابة بالسمنه

نرشح لك : تكبير وتصغير الثدى : جراحة تجميلية

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب