نتخبط بين مفاهيمتجميل الاسنان هل هي عمليات تجميلية بالفعل أم تدخلات طبية بسيطة تساعد الجميع في الحصول على ابتس

تجميل الاسنان,تبييض الاسنان,ابتسامة هوليوود,غشاء علوى,اختيار شكل الاسنان,نصائح الطبيب,نصائح طبيه,عيادة Change me clinic,ابتسامة ساحرة,ابتسامة,عالم طب الاسنان

مفهوم تجميل الأسنان : الحصول على ابتسامة ساحرة براقة

change me : تجميل الاسنان 

نتخبط بين مفاهيم تجميل الاسنان، هل هي عمليات تجميلية بالفعل؟ أم تدخلات طبية بسيطة تُساعد الجميع في الحصول على ابتسامة ساحرة وبرّاقة؟ ولا شك أن ابتسامتنا تُمثل جزءًا رئيسيًا من جمالنا، ولسوء الحظ قد تُصاب ابتساماتنا بعيوبٍ مزعجة مثل التسوس والاصفرار والاعوجاج أمّا بعد التقدم في عالم طب الأسنان، فقد أُتيحت العديد من الخيارات التجميليةلإصلاح تلك العيوب إليك كل ما يخص طرق كيفية تجميل الاسنان الصغيره والكبيرة في السطور القادمة.



 

صحة دبي" تقر ضوابط لتقديم خدمات الأسنان خلال جائحة كوفيد-19

change me : رفع غشاء الجيوب الانفية الفكية

مع التقدم في السن، تكبر الجيوب الأنفية وتتدلى نحو الأسفل. مما يؤدي ذلك إلى تراجع عظام الفك العلوي ببطء وينخفض ارتفاع العظم في مناطق الأسنان الجانبية في الفك العلوي عادةً بشكل كبير بحيث لا يمكن تثبيت أسنان مزروعة فيها ولضمان الحصول على تثبيت مثالي، يتم تحديد بنية وكثافة العظم. في حال لم تكن المادة العظمية الموجودة كافية، يمكن إجراء عملية رفع للجيب الأنفي قبل زراعة الأسنان إذ يمكن باستخدام عملية رفع الجيب الأنفي بناء عظام الفك العلوي المتآكلة عملية رفع الجيب تخلق الظروف الملائمة لإطالة عمر الأسنان المزروعة من خلال رفع الغشاء المخاطي أو تغيير موضع العظام أو استبدال المادة العظمية في المناطق الواقعة أسفل الجيب الأنفي، يصبح عظم الفك أكثر متانة بحيث يمكن تركيب الأسنان المزروعة عليه بأمان تسمى هذه العملية باسم عملية رفع الجيوب الانفية (رفع غشاء الجيوب الانفية الفكية).

 

قبل ما يروح لطبيب الأسنان.. اعرفى نوع التخدير اللى هيتعرض له طفلك - اليوم  السابع

change me : صدمات الاسنان

يمكن رؤية صدمات الأسنان في كل مرحلة من مراحل الحياة، وبشكل خاص في مرحلة الطفولة. قد تؤدي هذه الصدمات إلى رضوض بسيطة او كسور في الاسنان كا وقد تسفر عن كسور جدية في الفكين صدمات الاسنان عند الاطفال حالات شائعة بشكل كبير تتسبب في الام واحزان كبيرة لكل من الطفل وعائلته معظم هذه الصدمات ناجمة عن حوادث بسيطة جميع الاطفال تقريبا الأطفال يتعرضون لصدمات الأسنان في احدى فترات حياتهم على وجه الخصوص ، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 في 3 سنوات والذين يتعلمون المشي من جديد لا يمكنهم التحكم بعضلاتهم وتوازنهم الأسنان الأكثر تضررا من هذه السقطات هي الأسنان الامامية في الفك العلوي وفقا للأبحاث حول هذا الموضوع ، فإن الأولاد أكثر عرضة للصدمات من الفتيات يختلف الضرر الذي يصيب الاسنان وفقا لشدة الضربة او الصدمة قد يسبب الاصطدام الخفيف والسريع المزيد من الضرر للأنسجة الرخوة (مثل الشفتين أو اللثة) في حين قد تتسبب الصدمات السريعة في اضرار تصيب الاسنان كاهتزازات في السن الخارجي او كسر فيها او كسر في الجذور واحيانا انقلاع السن من اللثة بشكل تام.

 

بنج الاسنان أنواعه آثاره مدة تأثيره ومضاعفاته | الطبي

change me : عنصر الوقت عقب صدمات الاسنان 

 

الوقت مهم جدا بعد الصدمة وينبغي الذهاب إلى طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن مع الحرص على اصطحاب الجزء المكسور من السن إذا وجد بشكل عام ، قد لا تهتم العائلات كثيراً إذا لم تكن هناك مشكلة في المظهر الخارجي للأسنان بعد السقوط أو الإصابة من حيث الالم او النزيف،  الا انه يجب أن نضع في اعتبارنا أن خسائر الأسنان عادة سببها العلاج المتأخر للمشاكل التي تواجهها.

 

10 نصائح في طب الأسنان من اشهر أطباء الوطن العربي - موقع مُحيط

change me : خد بالك بعد عمليات جراحة الاسنان 

 

  • لا تأكل أو تشرب الأطعمة الساخنة أو الباردة جدا. في الساعات الأربع والعشرين الأولى ، تناول أطعمة ناعمة ودافئة لا تحتاج إلى مضغ. ثم يمكنك الانتقال إلى الطعام اليومي بحذر.
  • بعد 24 ساعة من خلع الأسنان، استمر بالعناية بالفم بشكل طبيعي. يمكنك الاستفادة من المياه المالحة الدافئة المخففة أو غسول الفم.
  • إذا كان ذلك ممكنا، ضع وسادة عالية تحت الرأس بعد خلع الأسنان وقم بالاستراحة طوال اليوم.
  • إذا تم إجراء عملية خلع الأسنان بالتدخل الجراحي؛ قد يكون تورم فهذا طبيعي.
  • إذا كن هناك غرز خياطة في الفم ينبغي اخراج هذه الغرز في غضون 7 أيام. احرص على عدم استخدام لسانك في المنطقة واللعب بالغرز أثناء وجود الغرز في الفم.

مصروفات طب الفم والأسنان تنسيق الجامعات الخاصة 2020

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

اقرأ التالى : عمليات شفط الدهون : الدكتور محمد عماد الدين : change m

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب