قد لا يكون موقع عظم الفك الحالي للزراعة سميكا بدرجة كافية أو قد يكون لينا جدا. ولأن فكك يسبب ضغطا كبيرا جدا أث

change me,طرق تبييض الاسنان,عيادات تجميل الاسنان,مركز تشينج مى,تشينج مى كلينك,تكلفة زراعه الاسنان فى مصر,عيادات التجميل فى مصر الجديدة,ازالة جير الاسنان,زراعات الاسنان فى القاهرة,ازالة تصبغات الاسنان,نجاح عمليات الاسنان 2022,التطور الطبى فى زرع الاسنان,تكلفة ازالة جير الاسنان,جير الاسنان الاضرار,مزايا تنظيف الاسنان,علاج التهابات اللثة

ما هي علامات نجاح زراعة الاسنان؟ - احجز مكانك فى افضل عيادات الوطن العربى

Change me  : عملية زراعة الأسنان والتطعيم العظمي

قد لا يكون موقع عظم الفك الحالي للزراعة سميكًا بدرجة كافية أو قد يكون لينًا جدًا ولأن فكك يسبب ضغطًا كبيرًا جدًا أثناء المضغ، يجب أن يكون العظم قويًّا جدًا ليتمكن من تحمل المضغ وحماية الزراعة السنية بمجرد إضافتها جراحيًا إلى خط اللثة.



حسب تركيب عظم الفك لديك، قد تحتاج لعظمة إضافية صغيرة تضاف كي تمنح موقع الطعم أساسًا أكثر صلابة يتم هذا من خلال عملية تسمى التطعيم العظمي، وهي عملية تُطَعَم فيها قطعة صغيرة من العظم للمساعدة في تقوية قاعدة الطعم داخل عظم الفك عادةً ما يأتي هذا الطعم العظمي من منطقة أخرى في عظم الفك العلوي أو السفلي بعيدًا عن منطقة زراعة الأسنان، لكن من المحتمل أن يأتي أيضًا من جزء آخر بالجسم.

إن حالة فكك تحدد إذا كان يجب عليك أن تجعل العظم يلتئم أولًا أو إذا كان يمكن إضافة جزء العظمة الإضافي في نفس الوقت مع الطعم (والذي سيكون حلًا مثاليًا من حيث الوقت) في الوقت الذي يلتئم فيه الطعم، ستُعْطَى طقم أسنان مؤقتًا للحفاظ على مظهر الأسنان الكاملة سيكون طقم الأسنان قابل للإزالة ويجب الحفاظ عليه نظيفًا في كل الأوقات.

تجربتي مع زراعة الأسنان الألمانية | المميزات والتكلفة | تجميلي 

 

أثناء هذا الوقت، سيحدث الاندماج العظمي الاندماج العظمي هو حين يبدأ العظم في النمو داخل سطح الطعم والاتحاد معه، مما يجعله جزءًا من خط اللثة الطبيعي يمكن أن تستغرق العملية في أي مكان من ثلاثة إلى تسعة أشهر وستعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها جذور السن الطبيعي.

Change me  : وضع الدعامة

حين تكتمل عمليات الالتئام والاندماج العظمي، توضع الدعمة إن الدعامة هي القطعة التي تثبت في الطعم السني والتي سيوضع عليها السن الصناعي بعد ذلك وهذه عملية بسيطة تتم في العيادة الخارجية والاحتمال الأكبر إنها ستُجْرَى بتخدير موضعي يمكن إرفاق الدعامة بالغرسة خلال مرحلة الزرع الأولية، لكن لا يهتم الكثير من الناس بظهور الدعامة وبالتالي يفضلون الإجراء الثاني لتركيبها لاحقًا.

لوضع الدعامة، سيعيد جراح الفم فتح لثتك كي ينكشف الطعم السني بمجرد أن ينكشف، تُلْصَق الدعامة على الطعم السني ثم يُغْلَق نسيج اللثة مرة أخرى حول الدعمة ويترك ليلتئم لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية .. اختر زرعتك سويسري أو ألماني أو كوري

Change me  : اختيار أسنانك الصناعية الجديدة

بمجرد أن تلتئم اللثة، سيؤخذ المزيد من الطبعات لفمك وللأسنان المتبقية كي يمكن استخدامها لصناعة الأسنان الصناعية، أو التيجان، لزراعة الأسنان يوجد نوعان أساسيان من الأسنان الصناعية التي ستتمكن من الاختيار بينها - التعويضات السنية القابلة للإزالة أو التعويضات السنية الثابتة.

إن الاتجاه نحو التعويضات القابلة للإزالة مشابه لطقم الأسنان القابل للإزالة المركب على إطار معدني والثابت بإحكام على دعامة الزرع إن هذا اختيار رائع لأنه يمكن إزالته بسهولة لتنظيفه أو استبداله، خصوصًا حين يكون قد أزيل عدة أسنان ويلزم استبدالها بزراعة الأسنان إنها أيضًا خيار أكثر أمانًا ومعقول الثمن.

إذا اخترت الحصول على طعم ثابت، تفهم أنه لا يمكن إزالة السن لتنظيفه أو استبداله بسهولة فهو إما يثبت بطريقة لولبية بشكل دائم على الدعمة أو يلصق بالأسفل إذا كان لديك العديد من الأسنان التي تتطلب زراعة الأسنان والمال لا يمثل مشكلة، فيمكنك استبدالها جميعًا بهذه الطريقة مع إرفاق كل تاج بزراعة أسنان منفصلة.

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية .. اختر زرعتك سويسري أو ألماني أو كوري

Change me  : ما هو تبيض الأسنان بالليزر

 

يعد تبييض الأسنان بالليزر حلا مثاليًا للأشخاص الذين يريدون الحصول على ابتسامة بيضاء أكثر جمالًا، لاسيما أن الطبيب يمكنه التحكم في شدة ضوء الليزر وتعديله أثناء العلاج، لذلك فلا خوف من عملية تبيض الأسنان بالليزر حتى مع الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة.

أثناء تبيض الأسنان بالليزر، يتم تطبيق عملية التبييض على كل سن على حدة، وذلك لضمان الحصول على أسنانا أكثر بياضا، خاصة أن درجة الحرارة الناتجة عن الليزر تساعد في تسريع العملية، وبجانب الليزر يتم استخدام هلام بيروكسيد الهيدروجين القوي الذي يتراوح من 25 إلى 40 في المائة من مستويات التركيز.

وعند استخدام جل أو هلام بيروكسيد الهيدروجين مع حرارة الليزر؛ ينتج عن الجل والليزر نتائج سريعة ومذهلة، وحتى يتم الأمر بأمان كاف يتم اتخاذ احتياطات خاصة لتقليل حساسية الأسنان، وكذلك حماية الشفاه واللثة وأنسجة الفم الأخرى من التلف.

ويستغرق تبييض الأسنان بالليزر حوالي ساعة في عيادة الأسنان، وفي كثير من الأحيان هناك حاجة إلى العديد من العلاجات لتحقيق النتائج المرجوة وقد تكون هناك حاجة أيضًا إلى بعض أدوات التبييض للاستخدام المنزلي لتحسين هذه النتائج أو الحفاظ عليها.

ما هى طرق تبيض الأسنان المختلفة ؟ وهل تؤدى الى ضرر الأسنان ؟

Change me  :  إجراء تبييض الأسنان بالليزر

 

أثناء تبييض عملية الأسنان بالليزر ،  سيقوم طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة بتنظيف أسنانك والتأكد من معالجة جميع التجاويف وملؤها لأن القيام بخلاف ذلك قد يسمح لمحلول التبييض أن يخترق التجويف إلى داخل أسنانك.

إن تبييض الأسنان بالليزر يمكن أن يسبب حساسية مؤقتة، خاصة في الأشخاص الذين لديهم بالفعل بعض الحساسية في أسنانهم بشكل مسبق؛ لهذا السبب قد يصف طبيب أسنانك دواءً مضادًا للالتهاب قبل جلسة التبييض الأولى.

وأثناء عملية تبييض الأسنان بالليزر سيستخدم طبيب الأسنان واقيًا مطاطيًا أو بلاستيكيًا لإبقاء فمك مفتوحًا، ثم بعد ذلك سيضع طبيب الأسنان حاجزًا على لثتك لحمايتها من محلول التبييض، وبعد التأكد من أن اللثة محمية تمامًا ، سيستخدم طبيب الأسنان حقنة بهامحلولالتبييض، ثم سيستخدم طبيب الأسنان ليزرًا على شكل قلم لتنشيط هذا المحلول، مما يؤدي إلى ظهور الرغوة إلى حد ما لأنه يزيل البقع.

وعندما يتم تبييض جميع الأسنان بالليزر ، سيسمح طبيب الأسنان للمحلول بالبقاء لبضع دقائق، ثم يمسح محلول التبييض باستخدام أداة شفط صغيرة، بعدها سيقوم باستخدام طبقة جديدة من المحلول ويكرر العملية ثلاث مرات.

ولأن عملية تبييض الأسنان ليست دائمة، يمكن إعادة صبغ الأسنان مرة أخرى بالعادات الخاطئة، خاصةً إذا تم تناول السجائر أو المشروبات مثل القهوة أو الشاي أو بعض الأطعمة، لذلك قد تحتاج إلى تحديد موعد جلسة تبييض متابعة؛ ومع ذلك تستمر فعالية عملية تبييض الأسنان بالليزر لمدة ستة أشهر أو عدة سنوات.

تبييض الاسنان (Teeth Bleaching) | الطبي

Change me  : ما الذي يسبب تلون الأسنان؟

 

يعتمد لون أسنانك على نمط الحياة والنظام الغذائي وبعض العادات الأخرى التي تقوم بها، بالإضافة إلى مدى إهتمامك بأساليب العناية بالفم، ويمكن تقسيم البقع الموجودة على الأسنان إلى فئتين: بقع خارجية وبقع داخلية.

وبقع الأسنان الخارجية هي بقع سطحية تحدث بشكل طبيعي طوال حياة الشخص، وتحدث بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات ذات الألوان الداكنة مثل القهوة والشاي وغيرها من المشروبات، بالإضافة إلى منتجات التبغ التي تؤدي إلى البقع وإلى تلون الأسنان من الخارج.

أما بقع الأسنان الداخلية هي بقع أعمق وأكثر عمقا وتظهر على الطبقة الداخلية للأسنان  أو ما يعرف باسم (العاج)، وهذه البقع هي أكثر صعوبة في الإزالة من بقع المينا الضحلة ( البقع الخارجية)، وعادة ما يحدث تغير اللون الداخلي لاوقات عديدة.

 أفضل أنواع زراعة الأسنان - دكتور زد

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب