التقشير الكيميائي هو تقنية تستخدم لتحسين مظهر بشرة الوجه أو الرقبة أو اليدين. يتم وضع محلول كيميائي على الجلد

تنظيف البشرة,تجميل الوجه,تجميل البشرة,تقشير الوجه,التقشير الكميائي,متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي,تجربتي مع التقشير الكيميائي,التقشير الكيميائي لإزالة التصبغات,التقشير الكيميائي للوجه في المنزل,التقشير الكيميائي للإبط,سعر التقشير الكيميائي في مصر,أسعار التقشير الكيميائي,أضرار التقشير الكيميائي,التقشير الكيميائي للتصبغات,تقشير البشرة,التخلص من التصبغات,كيفية التخلص من الخطوط الدقيقة,كيفية التخلص من التجاعيد العميقة,قبل وبعد التقشير الكيميائي

ما هي استخدامات التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي ما هو وما هي أنواعه الثلاثة؟

ما هو التقشير كيميائي؟

التقشير الكيميائي هو تقنية تستخدم لتحسين مظهر بشرة الوجه أو الرقبة أو اليدين. يتم وضع محلول كيميائي على الجلد مما يؤدي إلى تقشيره وتقشره في النهاية. عادة ما يكون الجلد الجديد المتجدد أكثر نعومة وأقل تجعدًا من الجلد القديم. الجلد الجديد أيضًا أكثر حساسية للشمس بشكل مؤقت.



 

 

أنواع التقشير الكيميائي

هناك ثلاثة أنواع أساسية من التقشير الكيميائي:

التقشير الكيميائي السطحي: يستخدم حمض ألفا هيدروكسي أو حمض خفيف آخر لاختراق الطبقة الخارجية من الجلد لتقشيرها بلطف. يستخدم العلاج لتحسين مظهر تلون الجلد الخفيف والجلد الخشن وكذلك لإنعاش الوجه والرقبة والصدر أو اليدين.

التقشير الكيميائي المتوسط: يتم تطبيق حمض الجليكوليك أو ثلاثي كلورو أسيتيك لاختراق الطبقات الخارجية والوسطى من الجلد لإزالة خلايا الجلد التالفة. يستخدم العلاج لتحسين بقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة والتجاعيد والنمش وتغير لون الجلد المعتدل. كما يمكن استخدامه لتنعيم الجلد الخشن وعلاج بعض حالات النمو الجلدي محتملة التسرطن ، مثل التقرن السفعي.

التقشير الكيميائي العميق: يتم تطبيق حمض ثلاثي كلورو أسيتيك أو الفينول لاختراق الطبقة الوسطى من الجلد بعمق لإزالة خلايا الجلد التالفة. يزيل العلاج الخطوط المتوسطة والبقع العمرية والنمش والندوب السطحية. سيرى المرضى تحسنا كبيرا في مظهر الجلد. يستخدم الإجراء على الوجه ويمكن إجراؤه مرة واحدة فقط.

 

 

 

استخدامات التقشير الكيميائي

  • التقشير الكيميائي والتقشير الدقيق للجلد الملون
  • ندبات حب الشباب
  • البقع العمرية
  • البشرة العجوزة
  • خطوط متجعدة حول العينين
  • فرط تصبغ
  • الكلف
  • الجرح
  • الجلد المتضرر من الشمس
  • ترهل الجلد
  • التجاعيد
 

 

 

ما الذي يجب فعله أولاً قبل التفكير في التقشير الكيميائي؟

من الضروري إجراء تقييم شامل من قبل جراح الجلد قبل الشروع في إجراء التقشير الكيميائي.

 

ماذا أتوقع بعد التقشير الكيميائي؟

تتطلب جميع أنواع التقشير الكيميائي بعض العناية بالمتابعة:

يتطلب التقشير الكيميائي السطحي من يوم إلى سبعة أيام للشفاء. ستصبح البشرة المعالجة حمراء في البداية وقد تتقشر. يجب وضع اللوشن أو الكريم على الجلد حتى يشفى ، يليه الاستخدام اليومي للواقي الشمسي. يمكن عادة وضع المكياج في اليوم التالي.

يتطلب التقشير الكيميائي المتوسط ​​من سبعة إلى 14 يومًا للشفاء. سيصبح الجلد المعالج في البداية أحمر اللون ومتورمًا. يزداد التورم سوءًا في أول 48 ساعة. قد تنتفخ الجفون. قد تتشكل البثور وتنكسر. قشور الجلد وتقشرها في غضون سبعة إلى 14 يومًا. يجب نقع الجلد يوميًا لفترة محددة ، متبوعًا بوضع المرهم. يتم تناول الأدوية المضادة للفيروسات لمدة 10 إلى 14 يومًا. يمكن وضع كريم أو غسول خفيف. تجنب التعرض لأشعة الشمس حتى اكتمال الشفاء. يمكن وضع مكياج التمويه بعد خمسة إلى سبعة أيام. سيكون موعد المتابعة ضروريًا لرصد التقدم.

يتطلب التقشير الكيميائي العميق من 14 إلى 21 يومًا للشفاء. سيتم تضميد المنطقة المعالجة. يجب نقع الجلد من أربع إلى ست مرات يوميًا ، متبوعًا بوضع مرهم لمدة 14 يومًا الأولى. بعد ذلك يتم وضع مرطب كثيف لمدة 14 يومًا القادمة. يتم تناول الأدوية المضادة للفيروسات لمدة 10 إلى 14 يومًا. يمكن وضع كريم أو غسول خفيف. تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر. يمكن وضع مكياج التمويه بعد 14 يومًا. سيكون من الضروري إجراء عدة مواعيد للمتابعة لرصد التقدم.

يجب تجنب التعرض للشمس والتدخين بعد التقشير الكيميائي لأنهما قد يسببان آثارًا جانبية غير مرغوب فيها ، بما في ذلك العدوى والتندب.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب