من هم المرشحون لعملية ربط المعدة وما هي خطواتهاأنت مرشح لعملية ربط المعدة إذا:لديك مؤشر كتلة الجسم BMI من 30 أ

عملية تجميل,سعر عملية ربط المعدة,ربط المعدة كم كيلو ينزل,تجارب عملية ربط المعدة,شروط عملية ربط المعدة,تكلفة عملية ربط المعدة في مستشفى الحبيب,عملية ربط المعدة في الجزائر,أضرار ربط المعدة,تكلفة عملية ربط المعدة في مصر,كيف تتم عملية ربط المعدة,ما هي مخاطر عملية ربط المعدة,إنقاص الوزن,آثار عملية ربط المعدة

من هم المرشحون لعملية ربط المعدة وما هي خطواتها؟

من هم المرشحون لعملية ربط المعدة وما هي خطواتها؟

أنت مرشح لعملية ربط المعدة إذا:



  • لديك مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 30 أو أعلى
  • مؤشر كتلة جسمك هو 30 أو أكثر ، ولديك مشاكل صحية مرتبطة بها ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم الحاد والسكري من النوع 2 ومشاكل في المفاصل
  • النساء المصابات بالعقم الناتج عن متلازمة تكيس المبايض (PCOS) هم أيضا مرشحات لعملية ربط المعدة
 

 

مميزات ربط المعدة

تمتد فوائد ربط المعدة إلى ما هو أبعد من فقدان الوزن الزائد وحل المضاعفات المرتبطة به. إن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة لا يحققون صحة بدنية أفضل بعد عام واحد من الجراحة فحسب ، بل يستفيدون أيضًا من تحسين الصحة النفسية. من المعروف أن وجود فرد واحد من أفراد الأسرة واعي بالغذاء ، غالبًا ما تكون امرأة المنزل أو الأم ، يحسن النظام الغذائي والتغذية في جميع أفراد الأسرة. وهذا ينطبق أيضًا على جراحات إنقاص الوزن الأخرى.

 

 

أنت لست مرشحًا جيدًا لعملية ربط المعدة إذا

  • مدمن على المخدرات أو الكحول.
  • تعاني من مرض التهابي في الجهاز الهضمي.
  • لديك مرض حاد في القلب أو الرئة.
  • لديك مريء أو معدة أو أمعاء مشوهة تشريحيًا.
  • انتي حامل. لا يعتبر الحمل بعد الجراحة مشكلة ، لكن لا ينصح به في ذلك الوقت
  • أنت تعيش في منطقة نائية مع وصول ضئيل للرعاية الطبية.
 

 

ما هي خطوات عملية ربط المعدة

تستغرق عملية ربط المعدة حوالي ساعة حتى تكتمل. يتم إجراؤها عادة تحت التخدير العام. لن تشعر بأي ألم أثناء الجراحة أو بعدها.

يُطلق على هذا الإجراء الجراحة بالمنظار، على عكس الجراحة المفتوحة  لأنه يتم إجراؤها باستخدام شقوق صغيرة وكاميرا صغيرة تسمى منظار البطن. يتم تركيب حزام المعدة باستخدام أنبوب الرؤية المرفق بالكاميرا والأدوات الدقيقة الأخرى التي يتم إدخالها داخل الجسم من خلال هذه الشقوق. يستطيع بعض الجراحين إجراء العملية بشق واحد فقط.

يتم إدخال الشريط في الجسم ، ويتم وضعه حول الجزء العلوي من المعدة ويتم تثبيته في مكانه. ثم يتم تأمينه بالخيوط الجراحية ومنفذ ، مما يتيح للجراح إجراء تعديلات لاحقة على الشريط.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب