جراحة تجميل الذقن تعمل جراحة تجميل الذقن والتي تسمى أيضا رأب الذقن على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك وعاد

سعر عملية تعريض الفك في مصر,عملية تصغير الذقن الطويل,سعر عملية تحديد الفك,تجميل الذقن في مصر,عملية تجميل الذقن للرجال,تجميل الذقن الطويل,الذقن المزدوجة,الذقن المزدوج,جراحة تجميل الذقن,تجميل الذقن قبل وبعد,تصغير الذقن طبيعيا

جراحة تجميل الذقن

ما هي جراحة تجميل الذقن وما فوائدها

عملية تجميل الذقن
عملية تجميل الذقن

جراحة تجميل الذقن | تعمل جراحة تجميل الذقن، والتي تسمى أيضًا رأب الذقن، على تحسين ملامح الذقن والرقبة وخط الفك، وعادةً ما تتضمن الجراحة وضع غرسة حول عظم الذقن الموجود لدى المريض؛ وذلك بهدف زيادة حجم وشكل الذقن، مع تحقيق توازن أكثر جاذبية بشكل طبيعي بين ملامح الوجه، فعندما يقوم بإجراء العملية طبيب تجميل مؤهل وذو خبرة؛ يمكن أن توفر عملية تجميل الذقن حلاً دائمًا لتحسين الذقن الضعيفة أو المتراخية.



جراحة تجميل الذقن

إذا كنت منزعجًا من شكل ذقنك، أو شعرت أن ملامح وجهك غير متناسقة، فإن جراحة تجميل الذقن يمكن أن تساعدك على الشعور بثقة أكبر في مظهرك، وعلى وجه التحديد يمكن لـ جراحة تجميل الذقن أن تمنحك النتائج التالية:

  • تحسين مظهر الوجه من خلال جعل الذقن في تناسق أفضل .
  • تصحيح الذقن الضعيفة أو المتراخية.
  • تحسين تحديد العنق والفك.
  • تساعد في تقليل مظهر الذقن الممتلئة أو "المزدوجة" الناتجة عن عظمة الذقن الصغيرة

كيف يتم إجراء جراحة تجميل الذقن ؟

عادة ما تكون جراحة تجميل الذقن في العيادة الخارجية، ويتم إجراؤها باستخدام التخدير العام أو التخدير الموضعي، حيث يتم عمل فتحة أو شق صغير إما تحت الذقن أو داخل الفم، ومن خلال هذا الشق أو الفتحة، يقوم جراح التجميل بتوفير مساحة لتجيل الذقن وتناسبها حول عظم الذقن، ثم يتم إغلاق الشق بالخيوط الجراحية ويمكن تضميد الذقن.

كيف تبدو جراحة تجميل الذقن ؟

غرسات الذقن عبارة عن أجهزة صلبة صغيرة مصنوعة من مادة متوافقة حيوياً، عادة ما تكون من السيليكون، والتي تم تشكيلها لتلائم عظمة ذقن المريض، وتختلف غرسات الذقن في الحجم والكونتور، وسيساعدك جراح التجميل في اختيار الغرسة التي ستحقق الدرجة المطلوبة من التعزيز وتوفر النتيجة الأكثر طبيعية المظهر.

عند إدخالها، تبدو غرسات الذقن مشابهة جدًا لعظم الذقن الطبيعي، وعند إجرائها بواسطة جراح تجميل مؤهل، عادة ما يكون من المستحيل معرفة أن المريض قد خضع لعملية جراحة تجميل الذقن.

التعافي بعد جراحة تجميل الذقن

يحتاج معظم المرضى الذين خضعوا لـ جراحة تجميل الذقن إلى فترة نقاهة قليلة نسبيًا ويعودون إلى العمل المكتبي، وإلى ممارسة معظم الأنشطة اليومية الأخرى، وتلك الفترة قد تصل إلى 7 أيام بعد الجراحة، وعادة ما يكون الألم ضعيفا ويمكن التحكم فيه بسهولة باستخدام مسكنات الألم أو الكمادات الباردة.

سوف تحتاج إلى النوم ووجهك لأعلى، بالإضافة إلى رفع رأسك، وذلك لمدة لا تقل عن أسبوع أو أسبوعين بعد الجراحة، وذلك للمساعدة في السيطرة على التورم الذي يحدث بعد العملية، وضمان وحماية حماية الشقوق والفتحات التي نتجت عن العملية.

قد يطلب منك جراح التجميل أيضًا اتباع نظام غذائي سائل فقط لمدة يوم أو يومين بعد الجراحة، بعدها يمكن استئناف النشاط الشاق عادة في غضون 3 إلى 4 أسابيع بعد جراحة تجميل الذقن، ومن المهم اتباع تعليمات جراح التجميل الخاصة بك أثناء فترة التعافي للتأكد من أنك تلتئم جيدًا وستبدو نتائجك رائعة في أسرع وقت ممكن.

تبدو النتائج تضتح شيئا فشيئا بعد مرور شهر واحد بعد الجراحة تقريبا، أما النتائج النهائية فيمكنك الحصول عليها بعد حوالي 3 أشهر، وذلك بعدما يهدأ التورم المتبقي.

مخاطر جراحة تجميل الذقن

عندما يقوم بها جراح تجميل مؤهل وذو خبرة، فإن عملية أو جراحة تجميل الذقن ترتبط بمضاعفات قليلة جدًا، وسرعان ما تختفي هذه المضاعفات، وهي مضاعفات عادية كالتي تحدث بعد أي عملية جراحية وتشمل المخاطر المحتملة العدوى، والورم الدموي، والتحول في موضع الزرع، وسوء التندب، والآثار الجانبية للتخدير.

ويمكنك تقليل المخاطر بشكل أكبر عن طريق اختيار جراح التجميل صاحب الخبرة والمؤهل جيدا للقيام بجراحة التجميل.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب