ضعف الانتصابErectile dysfunction مشكلة صحية شائعة بين الرجال بكافة الأعمار لكن العديد منهم يشعر بالحرج من الحد

مركز change me,القذف,الانتصاب,مشكلات الانتصاب,علاج الانتصاب,مراكز علاج الانتصاب,القذف المبكر,القذف المتاخر,مشكلات الذكورة,علاج مشكلات الذكورة,مركز علاج مشكلات الذكورة,عيادات علاج مشاكل الذكورة

مشكلات الذكورة - وطرق العلاج (2) : change me

ضعف الانتصاب (Erectile dysfunction) مشكلة صحية شائعة بين الرجال بكافة الأعمار، لكن العديد منهم يشعر بالحرج من الحديث عنه، ولهذا السبب بالتحديد جمعنا لكم أهم المعلومات حول ضعف الانتصاب لنقدمها لكم من خلال المقال الاتي:



ما أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ؟ | سوبر ماما

ضعف الانتصاب

الإصابة بضعف الانتصاب ينتج عنها مشاكل في الحياة الجنسية لدى الرجل، حيث يؤثر ذلك على الحفاظ على انتصاب كاف للقيام بالعلاقة، بالطبع الإصابة بهذا المرض لا تقتصر على فئة معينة من الرجال إلا أنها أكثر شيوعًا بين الرجال الذين يبلغون الـ 75 أو أكثر من عمرهم.

الرغبة الجنسية تتأثر بالشاشات.. كيف؟ | مجلة سيدتي

وتتمثل أسباب الإصابة في ضعف الانتصاب بما يأتي:

  • التوتر والضغط النفسي، وحتى القلق والخوف من الفشل في العلاقة الجنسية.
  • الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السكري، وتصلب الشرايين، علمًا أن جميع هذه الأمراض تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى ضعف انتصابه.
  • الإصابة بالاكتئاب الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض الرغبة الجنسية، وبالأخص إن تم علاجه بأدوية مخصصة علمًا أن أحد الاثار الجانبية المرتبطة بهذه الأدوية هي ضعف الانتصاب.
  • الإصابة بأمراض القلب والعلاجات المرتبطة به، وتجدر الإشارة إلى أن الشخص الذي أصيب بالنوبة القلبية قادر على أداء العلاقة الجنسية المترافق مع الدعم والتشجيع من الشريك.
  • تناول بعض أنواع الأدوية التي تؤثر على الأداء الجنسي.

الصلة بين عدم الانتصاب والموت المبكر | النهار

أعشاب قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب

بالرغم من صعوبة الموضوع والأثر النفسي الكبير الذي تتركه الإصابة عليك أيها الرجل، إلا أن هناك العديد من الأدوية التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب، إلى جانب بعض الأعشاب التي من شأنها أن تكون بديلاً عن الأدوية في بعض الأحيان.

وبسبب وجود العديد من هذه الأعشاب يجب عليك أن تعرف أهمها وحقيقة كفاءتها في علاج ضعف الانتصاب، ويجب الحذر أثناء تناولها ويفضل استشارة الطبيب قبل ذلك، وبالأخص إن كنت تتناول أدوية أخرى قد تتفاعل مع هذه الأعشاب، نذكر منها الاتي:

Sohati - كيف يكون الانتصاب الجيد

1. وردة إبيمديوم (Epimedium)

عبارة عن عشبة صينية الأصل تستخدم للتخلص من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب، ولكن لا يعرف الباحثون حتى الان عن طريقة عمل هذه النبتة، إلا أنهم يعتقدون أنها تقوم بتحفيز مستويات معينة من الهرمونات في الجسم والتي تساعد بدورها في تحسين الأداء الجنسي.

تناول مثل هذه المكملات قد يؤثر على عمل القلب، لذلك يجب أن تستشير الطبيب قبل القيام بذلك، فهي قادرة على التفاعل مع أدوية أخرى أيضًا.

اسهل طريقة لتقوية الانتصاب - بيتك

2. الجنكة (Ginkgo)

استخدمت هذه النبتة منذ القدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية من بينها ضعف الانتصاب، حيث يتوقع الباحثون أنها تساعد في توسعة الشرايين وزيادة تدفق الدم إلى القضيب.

وعلى الرغم من هذه الفائدة إلا أن تناولها قد يرتبط مع بعض الاثار الجانبية، مثل: النزيف، والغثيان، والصداع، لذلك استشر الطبيب قبل البدء في استخدامها.

3. الجنسنج الأحمر (Red ginseng)

يشتهر الجنسنج في قدرته على علاج الضعف الجنسي، إلا أن السبب من وراء ذلك غير محدد بدقة، ولكن يعتقد الباحثون أن تناوله يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن الانتصاب، كما قد يساعد في زيادة تدفق الدم إلى القضيب للحصول على الانتصاب الجيد.

للأسف تناول الجنسنج الأحمر قد يرتبط باثار جانبية غير مرغوب بها، مثل: الأرق.

تفسير حلم مجامعة الزوج لزوجته والرسائل التي يحملها | Yasmina

طلب مساعدة الطبيب؟

في بعض الحالات وبالرغم من القيام بكل الطرق التي تعرفها لعلاج ضعف الانتصاب إلا أن المشكلة ترافقك، لذا عليك استشارة الطبيب في الحالات الاتية:

  • تغيير في الرغبة الجنسية.
  • تغيير في الانتصاب بعد تناول أدوية جديدة.
  • أي تغيير تلاحظه في وظائفك الجنسية.

لا داعي للحرج أو القلق من التحدث إلى الطبيب، واعلم أن امتناعك عن ذلك لن يعالج المسألة، في حين طلب المساعدة الطبية سيسهل عليك الأمر ويعالجه قدر المستطاع.

 

نرشح لك: تبييض الأسنان - والتخلص من العادات اليومية السيئة

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب