يهدف حقنالبوتوكسإلى منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه والذي يسبب ضمورها ظهور التجاعيد مع التقدم في الس

change me,البوتوكس,التجميل

Botox Injection : منع تقلص العضلات

change me : استخدام البوتوكس

 

يتوجه أشخاص كثيرون إلى استخدام البوتوكس أملًا في إخفاء علامات الزمن. لكن ماذا تعرفون حقًا عن البوتوكس؟ هل هو امن بالنسبة لنا، ما هي تأثيراته على المدى البعيد وإلى أي مدى يمكنه إخفاء التجاعيد؟



حيث يهدف حقن البوتوكس إلى منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه، والذي يسبب ضمورها ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، لذلك يتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية للنساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا، ويتم استخدامه في معظم الأحيان لعلاج التجاعيد الأفقية في الجبين، وجانبي العينين، والفم.

قريباً.. بوتوكس مجاناً في دمشق - وكالة أوقات الشام الإخبارية

change me : البوتوكس أحد المواد السامة 

تعد مادة البوتوكس أحد المواد السامة لخلايا الأعصاب، ويؤدي حقنها في أنسجة الجلد إلى وقف تأثير الإشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات، ما يمنع تقلصها.

معالجة تعبئة الفيلر للوجه | Professional Hair Clinics

change me : مخاطر حقن البوتوكس

يرتبط حقن البوتوكس ببعض المخاطر، مثل ما يأتي:

  • عدوى.
  • نزيف.
  • ضرر عصبي خارج منطقة عضلات الوجه.
  • ردود فعل تحسسية لمادة البوتوكس أو للتخدير.
  • عدم تناسق في مظهر الجلد.
  • ثقوب في الجلد. 

ضبط حقن بوتوكس وفيلر ومستلزمات طبية مخالفة - جريدة الغد

change me : ما قبل الإجراء

يتم إجراء لقاء يقوم الطبيب من خلاله بالاتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها بالاعتماد على نوعية الجلد، وسُمكه، وملمسه كما يتم إجراء الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم، وقد لا يحتاج إلى التخدير في بعض الحالات، كما يجب على المريض إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها قبل إجراء العملية.

البوتكس» يخلصك من هذه المشكلات خلال دقائق | الكونسلتو

change me :أثناء إجراء حقن البوتوكس

يقوم أطباء الجلد بإجراء جراحة التجميل بحقن البوتوكس، حيث يتم إدخال حقنة رفيعة تحت جلد الوجه في خط العضلات، ثم حقن مادة البوتوكس، وقد يحصل نزيف صغير في منطقة إدخال الإبرة وعادةً ما يتوقف خلال دقائق معدودة، وعادةً ما يستغرق الإجراء حوالي 10 دقائق.

خبراء: "البوتكس" يقضي على الشيخوخة نهائيا ومهارة الطبيب تمنع أضرارها

change me : ما بعد الإجراء

يستطيع المريض مغادرة العيادة إلى بيته مباشرة بعد الانتهاء من حقن البوتوكس، وفي بعض الأحيان يتم إجراء جلسات أخرى اعتمادًا على وضع المريض كما ينبغي على المريض أن يتجنب حك المنطقة التي تم حقن البوتوكس فيها، وتجنب الاستلقاء على جهة الحقن، فقد يسبب ذلك انتشار مادة البوتوكس إلى مناطق خارج عضلات الوجه.

يمكن تناول بعض المسكنات في حال الشعور بألم بعد حقن البوتوكس، وقد تظهر بعض علامات لنزيف موضعي وتورم في منطقة الحقن، وعادةً ما تختفي خلال بضعة أيام.

يجب التوجه للطبيب في حال ظهور بعض الأعراض، مثل: ارتفاع درجة الحرارة، وفقدان الإحساس بالوجه، ونزيف حاد، وإفرازات قيحية من منطقة الحقن، وشعور بآلام شديدة وعادةً ما تظهر نتائج حقن البوتوكس خلال أسبوع واحد بعد العملية، وقد تختلف النتيجة بين شخص وآخر بالاعتماد على عدة عوامل.

ما هو الفرق بين البوتكس والفيلر ؟ تعرفي على الإجابة مع مركز أوركيد كلينك -  orkidclinic

change me : عدد المرات التي من الممكن أن يخضع بها المريض للعلاج ؟

لا يوجد تقييد على العدد الإجمالي من العلاجات التي من الممكن أن يخضع لها المريض، عدا ضرورة  الإنتظار بضعة أشهر بين كل علاجٍ واخر حتى يتلاشى تأثير العلاج الأول. يمكن أيضًا الخضوع للعلاج مرة واحدةً، ولكن تظهر الإحصائيات أن معظم الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بالبوتوكس يكررون العلاج مرةً كل بضعة أشهر ولا يتوقفون.

Doctor live | أسعار حقن البوتكس في مصر

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

نرشح لك : زراعه اللحيه : الحل الأكثر فعالية

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب