عملية شد الرقبة عبارة عن مجموعة من إجراءات الجراحة التجميلية التي يمكن أن تعزز مظهر العنق والذقن وخط الفك. قد

شد الوجه,عملية تجميل,شد الرقبة والذقن,عملية شد الرقبة,شد الوجه والرقبة,عملية شد الذقن,عملية شد اللغلوغ,حقن شد الرقبة,عملية شد الرقبة بالليزر,تجارب عملية شد الرقبة,عملية شد الرقبة بالخيوط,تكلفة عملية شد الرقبة,أضرار عملية شد الرقبة,ما هي مدة التعافي من عملية شد الرقبة,مميزات عملية شد الرقبة,كيف تتم عملية شد الرقبة

ما هي مدة التعافي من عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة لمنحك إطلالة أكثر شبابية

عملية شد الرقبة لمنحك إطلالة أكثر شبابية

عملية شد الرقبة عبارة عن مجموعة من إجراءات الجراحة التجميلية التي يمكن أن تعزز مظهر العنق والذقن وخط الفك. قد يشمل ذلك شد عضلات الرقبة أو إعادة تشكيل عضلات الرقبة، شفط الدهون لإزالة رواسب الدهون تحت الذقن، وشد الجلد الزائد في منطقة الرقبة والعنق.



يمكن أن تساعد هذه المجموعة من الإجراءات في تنعيم التجاعيد وتوفير مظهر أكثر شبابًا ومنحك خطًا أكثر تحديدًا للفك والرقبة. يمكن إجراء جراحة عملية شد الرقبة جنبًا إلى جنب مع شد الوجه أو كعلاج مستقل حسب متطلباتك الشخصية والتأثير الذي ترغب في تحقيقه.

 

 

وغالبا ما يحدث ترهل للمنطقة الرقبة مع التقدم في العمر حيث تقل مرونة الجلد ويقل إفراز الكولاجين في طبقات الجلد، عوامل أخرى قد تشمل التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة، وقد يحدث ترهل الرقبة أيضا نتيجة فقدان الوزن الكبير مرة واحدة.

إن الرقبة المترهلة تعطي انطباعاً أكبر في العمر, وتعتبر منطقة الرقبة أول منطقة تظهر عليها علامات التقدم في السن وذلك نظراً لضعف الجلد فيها، في عملية شد الرقبة يقوم جراح التجميل المتخصص بشد جميع الجلد الزائد في هذه المنطقة وكذلك شد العضلات لجعل الرقبة تبدو مشدودة مما يمنحك إطلالة أكثر شبابية.

 

 

من هو المرشح المناسب لجراحة عملية شد الرقبة؟

قد تكون عملية شد الرقبة مناسبة إذا كنت تعاني من:

  1.  "الذقن المزدوجة" حيث تعاني من الترسبات الدهنية في منطقة الذقن والرقبة
  2. وجود شرائط عمودية على رقبتك
  3. ترهل الجلد حول رقبتك وخط الفك
  4. عنق مجعد ومبطّن

أثناء زيارتك الأولى لجراح التجميل المختص في عمليات شد الرقبة سيتم تقييم جودة بشرتك لتحديد مدى فعالية جراحة عملية شد الرقبة. من المهم أن تكون لديك توقعات واقعية وسوف يناقش طاقمنا الطبي ذو الخبرة العملية  في مركز change Me النتائج المحتملة معك بدقة.

 

 

ماذا يحدث خلال عملية شد الرقبة؟

في عملية شد الرقبة سيقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة  غالبًا خلف الأذنين وأحيانًا تحت الذقن ، من أجل شد العضلات الأساسية أو إعادة هيكلتها بالإضافة إلى إزالة الجلد الزائد غير المرغوب فيه. يمكن إجراء شفط الدهون لإزالة الترسبات الدهنية في هذه المنطقة.

ستختلف التقنيات الدقيقة المستخدمة وفقًا لمتطلباتك الفريدة والمحددة.سيخضع غالبية المرضى لتخدير عام ويبقون في المستشفى طوال الليل.

 

 

كم من الوقت يستغرق التعافي من جراحة عملية شد الرقبة؟

نوصي المرضى بأخذ أسبوع إلى أسبوعين أجازة من العمل للراحة والتعافي بعد عملية شد الرقبة. بالتأكيد كأي عملية جراحية سيعاني المرضى بعد عملية شد الرقبة من بعض الكدمات والتورم والألم المحتمال مكان العملية بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يشعر ببعض التنميل والحرقان في الأسابيع الأولى بعد العملية . قد تشعر بضيق في مكان الجلد التي تمت إزالته أثناء العملية وكأنه يشد، لا تقلق فإن جميع الأعراض السابق ذكرها طبيعية تمامًا وستختفي بمفردها عندما يشفى جسمك.

يتعافى الجميع وفقًا لمعدل الشفاء الخاص بهم و لكننا نقترح عليك تجنب أي نشاط قد يعطل عملية الشفاء في الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية.

للمزيد حول عملية شد الرقبة وأهم المميزات والسلبيات للعملية تفضل بالدخول هنا

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب