السن الأكثر شيوعا لإجراء زراعة حشوات الثدي يتراوح من ٣٥ إلى ٥٠ عاما وينتمي ما يقرب نصف حالات زراعة حشوات الثدي

ادارة الاثار الجانبية بعد عمليات تكبير الثدى - مراحل التعافى بعد تكبير الثدى بمركز تشينج مى

هل تعلمين ما هو السن الاكثر شيوعا لزراعه حشوات الثدى ؟

السن الأكثر شيوعاً لإجراء زراعة حشوات الثدي يتراوح من ٣٥ إلى ٥٠ عاماً، وينتمي ما يقرب نصف حالات زراعة حشوات الثدي إلى هذه الفئة العمرية كما ان حشوات الثدي لها تاريخ انتهاء صلاحية يمكن أن تستمر حشوات الثدي لمدة تصل إلى ٢٠ عاماً، لكن حوالي ٢٠ في المائة من المرضى سيحتاجون إلى جراحة لاستبدالها أو إزالتها في غضون ثمانية أعوام فقط وبالفعل تقضي النساء عادة ما بين سبع إلى عشر سنوات في التفكير في تكبير الثدي قبل الخضوع للجراحة.

تشينج مى | ادارة الآثار الجانبية

• الغثيان قد يكون الطبيب المعالج قادراً على وصف أقراص مضادة للغثيان إذا استمر الشعور به بعد بضعة أيام.
  • التكدم والتورم يمكن أن تساعد الكريمات والمراهم في تقليل التورم والتكدم بعد الجراحة.
  • تندب بعد زوال التورم الأولي، يمكنك البدء في تدليك منطقة الثدي. هذا يمكن أن يحسن تدفق الدم ويساعد في منع تكوّن الندوب في مرحلة لاحقة، يمكنك البحث عن علاجات أخرى للمساعدة في علاج الندوب مثل الوخز بالإبر الدقيقة أو الليزر، لكن اتركي هذا الأمر إلى وقت لاحق.

تشينج مى | المراحل الأربع للتعافي بعد تكبير الثدي

يمر معظم الأشخاص بأربع مراحل عند التعافي من جراحة تكبير الثدي، ولكن لا توجد طريقة "قياسية" للتعافي، لكن يمكن استخدام هذا كدليل للتجربة النموذجية للتعافي.

المرحلة الأولى - الاستيقاظ من الجراحة

وقت الاستيقاظ: بعد ساعات قليلة من إجراء العملية.

الشعور المعتاد: ألم عند لمس الثديين وتشتت انتباه.

المظهر المعتاد للثديين: الالتهاب والاحمرار، ومغطاة بضماد.

يتم إجراء تكبير الثدي عادةً تحت تأثير التخدير العام. بمجرد الانتهاء من العملية، سيتم نقلك إلى غرفة الإفاقة بينما تستيقظين ببطء.

عند مجيئك من الجراحة، قد تشعرين ببعض التوهان والألم المتواصل والألم عند لمس الثديين وبعد مرور بضع ساعات، من المفترض أن تشعري بالوعي بمحيطك، وقد يُسمح لكِ بالعودة إلى المنزل، إلا أن ذلك يعتمد بشكل كبير على العيادة وتوصياتها.

المرحلة الثانية - التعافي في المنزل

وقت التعافي: بعد مرور أيام قليلة إلى بضعة أسابيع من الجراحة.

الشعور المعتاد: وجع، وتعب، وعدم الراحة.

المظهر المعتاد للثديين: التورم والشد والتكدم.

غالباً ما تكون الأيام القليلة الأولى من التعافي هي الأكثر صعوبةً، حيث ينتاب العديد من المريضات في هذه المرحلة أكبر قدر من الألم وعدم الراحة، خاصة في الليل ستحتاجين إلى الاستلقاء على الظهر، وستفيد الوسائد الإضافية في دعم الجانبين ورفع الساقين، مما يجعلك تشعرين بالراحة قدر الإمكان.

استفسري من الطبيب عن بعض الأدوية المسكنة إذا كنت تواجهين صعوبة عند النوم، واحرصي على الحصول على قسط كافٍ من الراحة وشرب كميات وفيرة من السوائل.

قد تعانين من بعض النزف في هذه المرحلة، وهو علامة طبيعية للتعافي، لكن تحدثي مع الطبيب المعالج إذا كانت لديك أية مخاوف.

يمكن أن تساعد الحركات الخفيفة والمشي في تدفق الدم لتجنب الجلطات وتعجيل التعافي في هذه المرحلة، ولكن إذا تفاقمت الأعراض، فقد يكون ذلك علامة على ممارسة الكثير من الأنشطة قبل أن يكون جسدك مستعداً.

المرحلة الثالثة - العودة إلى الوضع الطبيعي

الوقت: بعد مرور مدة تتراوح من أسبوع إلى ثمانية أسابيع على الجراحة.

الشعور المعتاد: استمرار الوجع مع الإحساس بوخز خفيف.

المظهر المعتاد للثديين: الامتلاء والشد والاستدارة.

عادةً، يمكنك العودة إلى العمل واستئناف أنشطتك اليومية في هذه المرحلة. من المفترض أيضاً أن تبدأ لديك استعادة الإحساس في الحلمتين وأنسجة الثدي - في كثير من الأحيان، قد يكون هذا مثل الشعور بالدبابيس والإبر.

يُستحسن التحدث مع الطبيب المعالج بشأن الوقت الذي يمكنك فيه استئناف تمارين أشد، مثل تمارين الكارديو. مرة أخرى، إذا شعرت بأي ألم، فمن المحتمل أنك تتحركين بسرعة مفرطة خلال مدة التعافي. إذا حدث هذا، فحاولي التوقف لمنح جسمك فرصة للشفاء.

المرحلة الرابعة - محبة قوامك الجديد

الوقت: بعد مدة تتراوح من شهرين إلى ستة أشهر من الجراحة.

الشعور المعتاد: التعافي، مع شعور بالامتلاء في الثديين.

المظهر المعتاد للثديين: الشد والامتلاء، في وضعهما وشكلهما النهائي.

ملحوظه هامه | بمجرد أن يهدأ التورم و"تتدلى" الحشوات (نسبيًا)، ستبدئين بملاحظة النتائج في هذه المرحلة، يمكنك استبدال حمالة الصدر الرياضية بحمالة صدر بأسلاك داخلية، والنوم على البطن أو الجانبيْن مرة أخرى و قد ينتابك أحياناً شعور طفيف بعدم الراحة أو وخز في الثديين، وهذا أمر طبيعي لأن الجسم يتكيف مع شكلك الجديد.